الرئيس تبون يأمر بطرد المدير العام للمتعامل الهاتفي "أوريدو"

على خلفية إصرار الشركة على طرد 900 عامل جزائري

البلاد.نت- كشفت مصادر مطلعة للبلاد اليوم الأربعاء 19 فيفري، أنه تم استدعاء المدير العام لشركة اوريدو من قبل مصالح الأمن في إطار تحقيق  مفتوح حول تحويل العملة الصعبة  نحو الخارج  من قبل المتعامل للهاتف النقال أوريدو منذ 2003 كما امر رئيس الجمهورية بالترحيل الفوري للمدير العام لاوريدو .

وقد غادر مدير أوريدو المرحل الجزائر على الساعة الثالثة زوالا.

وجاء التحقيق بعد شكاوى تقدم بها إطارات و موظفون سابقون  في اوريدو حول  المعاملات المالية المشبوهة من قبل المدير العام الجديد.

وتتكفل المديرية العامة للامن السري  ببن عكنون بشطر مهم من الملف، وقد تم استقدام  المدير العام الجديد لاوريدو نيكولاي بيكرز، وفقا لنفس المصادر، صبيحة اليوم في سيارة خاصة لأمن  بن عكنون  للتحقيق معه.

 وكان المدير العام الجديد قد انهى مهام 900 عامل جزائري، من بين 3000 ، بحجة وضع مخطط اجتماعي  لمواجهة الصعوبات المالية للمتعامل القطري، مما اثار غضب الموظفين الذين  يشتغلون مع المتعامل منذ 2003 ودفعهم الى رفع شكاوى الى وزارة العمل، وتشكيل نقابة مستقلة طالبت بتدخل الدولة.

 وتشير المصادر الى أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تدخل شخصيا في القضية وأمر بفتح تحقيق في الامر  وطرد المدير العام لأوريدو.

فيما بررت المديرية العامة لاوريدو طرد العمال بضرورة  جر المؤسسة الى بر الامان عبر هذا المخطط، الا ان الواقع  غير ذلك، كون الاطارات الاجنبية يقول عمال أوريدو المطرودون، تدفع لها  اجور خيالية ولا تزال الشركة تتلقى ارباحا طائلة من اموال الجزائريين.

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد