مدوار يتحدى رؤساء النوادي : الجولة لن تؤجل وستلعب في وقتها

نزل ضيفا على القناة الإذاعية الأولى...

البلاد.نت- نزل رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار ضيفا صبيحة اليوم على الإذاعة الوطنية، أين أجاب على العديد من التساؤلات المتعلقة بالقضايا التي أسالت الكثير من الحبر مؤخرا على غرار مقاطعة الأندية وبرمجة "الداربي" الكبير والعديد من الملفات.

" الجولة لن تؤجل وكرة القدم ليست رجلة " 

وأكد مدوار أن خرجة رؤساء الأندية الأخيرة ورغبتهم في مقاطعة الجولة، بحيث قال:" الجولة لن تؤجل وستبرمج في وقتها وأقول لبعض المسيرين كل القدم ليست رجلة، لن أتسرع في التطرق لعواقب المقاطعةـ لكن ثقتي كبيرة في الأندية أن لقاءات الجولة لن تقاطع ".

" هذا ما حدث في قضية تمويل الأندية "

قبل أن يضيف:" الأمين العام للوزارة أكد أن الجميع ستسوى وضعيتهم كما كان مسطرا له من قبل، وحدد لهم يوم الأربعاء المقبل لتسوية الأمور، والجزائر دولة لا تزول بزوال الرجال ".

وأضاف:" أكيد أن منح شركات للأندية سيسعد الجميع، لكن يجب عدم إستباق الأمور، والآن الدولة لديها أولويات وهناك رئيس جمهورية وحكومة ووزير أول جديد وسيأتي الوقت المناسب لكرة القدم ".

" لست ضد مراد لحلو لكن ما محله من الإعراب، وصرنا نشاهده حتى في بلاطوهات الأمازيغية ".

وأضاف:" لما رئيس "الفاف" حذر مؤخرا من إضراب اللاعبين، الجميع فرح، لكن الآن رؤساء النوادي يهددون بالمقاطعون، ولماذا  توضع الإجازات لدى الناطق الرسمي لنصر حسين داي مراد لحلو، ومن يهدد بالمقاطعة أغلبهم رؤساء أندية المحترف الثاني، ما محل لحلو من الإعراب ، وهناك بعض المسيرين إتصلوا بي رفضوا المقاطعة ".

وأضاف:" لست ضد لحلو، لكن في كل مرة يتواجد في البلاطوهات، والآن إستلم الإجازات، وحتى في حصص القناة الأمازيغية تجده حاضرا، وإن وجدت شخصين يتنازعان فسيكون لحلو ثالثهما ".

وأضاف:" هناك أندية لم تسلم إجازات لاعبيها، وهناك من سلم إجازات الموسم الفارط، وهناك العديد من التحايلات وتضليل للرأي العام ".

" بإمكان الأندية لعب لقاءات الجولة حتى بدون إجازات "

وأضاف:" بإمكان الأندية لعب لقاءات الجولة حتى  بدون إجازات لكي لا نقع في فراغ قانوني، بحيث أرسلنا "إيمايل" للأندية، وبإمكانهم المشاركة في حال لم يسترجعوا إجازاتهم، ونوجه رسالة للحكام ومحاظفي اللقاءات لكي يسهلوا هذه العملية "  وثائق تحمل صورة اللاعب، الإسم اللقب وهي مشابهة لورقة الإجازة، هذه الوثيقة رسمية ".

 " بعض رؤساء الأندية يخططون لتنحيتي، ونحن في قرية صغيرة و"علابالي بكلش"

وكشف مدوار، أن بعض رؤساء الأندية، يخططون لتنحيته، بحيث قال:" من لا تعجبه البرمجة يخطط لتنحية رئيس رابطة، أعلم جيدا ما يحدث، وهناك بعض الرؤساء على إتصال دائم معي، ونحن نعيش في قرية صغيرة وأعلم جيدا ما يحدث ".

" ملال يرفض المقاطعة " 

وأكد مدوار، أن رئيس شبيبة القبائل شريف ملال إتصل به وسانده في عدم تأجيل الجولة للمحترف الثاني، بحيث قال:" ملال تحدث معي ليلا، وأكد لي أنه لم ينضم  في الجمعية العامة وأنه ضد قرار التأجيل، في الوقت الذي أكد لي أنه معهم في حقهم في شركة وطنية ".

 " يجب أن تكون العقوبات قاسية ضد من يعنف الحكام وأنا مع الإقصاء تأ"

وتطرق مدوار، لظاهرة العنف ضد الحكام والتي أسالت الكثير من الحبر، بحيث قال: أولا أنا غير راض تماما عن الظروف التي يعمل فيها الحكام لجميع الأقسام، الحكام تلقوا أموالهم، لكن يجب أن تكون العقوبات قاسية في حق من يعنف الحكام، وحتى من الحكام في حال أخطئوا يجب تسليط أقصى العقوبات، وأنا مع الإقصاء ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  5. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة