سابع وفاة في إيطاليا وطرق باب 7 دول عربية .. كورونا ينتشر بسرعة

إيران ثاني اكبر بؤرة انتشار بعد الصين

يواصل فيروس كورونا الانتسار بسرعة في العديد من الدول، فبعد الصين، أصبحت إيران ثاني دولة تسجل أكبر إصابات في وقت سجلت إطاليا 7 وفيات بالفيروس.

في وقت قليل جدا ارتفع عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد في إيران، لتتحول البلد إلى ثاني أكبر بؤرة لانتشاره بعد الصين، بلد المنشأ، مما شكل علامة استفهام بشأن الطريقة المفاجئة التي انتشر بها الفيروس بين الإيرانيين، ولماذا تهاونت الحكومة في التعامل مع هذا الخطر

وقال الخبير في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، إنه من المبكر إعلان تحول فيروس "كورونا" إلى وباء عالمي، مؤكدا استمرار المنظمة في مساعيها لتجنب وقوع ذلك.

من جهته، شدد رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس على ضرورة أن يستعد العالم لاحتمالية تحول الفيروس إلى وباء عالمي، مؤكدا أن زيادة عدد حالات الإصابة في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية في الـ24 ساعة الماضية "تثير قلقا عميقا".

"كورونا" في 7 دول عربية

وارتفع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بفيروس "كورونا" الجديد إلى 7، بعد إعلان سلطنة عمان والبحرين والكويت والعراق عن تسجيل إصابات، اليوم الاثنين.

وأعلنت السلطات الكويتية عن إصابة 3 أشخاص عائدين من إيران بالفيروس، بينهم مواطن سعودي، كما أعلنت البحرين بدورها تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس لدى مواطن قادم من إيران أيضا.

وقالت وزارة الصحة العراقية ، إن نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت لأحد طلبة العلوم الدينية (إيراني الجنسية)، أظهرت إصابته بالفيروس.

وأفاد تلفزيون سلطنة عمان، اليوم الاثنين، بتسجيل أول حالتي إصابة بفيروس "كورونا" لمواطنتين قادمتين من إيران.

وكانت السلطات اللبنانية كشفت في وقت سابق عن تسجيل إصابة واحدة بالفيروس لمواطنة لبنانية آتية من مدينة قم الإيرانية، فيما أكدت مصر تسجيل أول إصابة لدى شخص أجنبي تماثل للشفاء لاحقا.

سابع وفاة في إيطاليا

وقد أفادت وكالة "رويترز" بتسجيل سابع حالة وفاة في إيطاليا جراء الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد، اليوم الاثنين. وأوضحت الوكالة أن حالة الوفاة السابعة سجلت لدى شخص مسن (80 سنة)، فيما سجلت الحالة التي سبقته لدى مريض مصاب بالسرطان، كما أن الضحايا الآخرين كانوا جميعا من كبار السن، وقد عانى اثنان منهم من مشاكل صحية خطيرة قبل إصابتهما بالفيروس.

وكإجراء احترازي، حذرت إيرلندا السعودية وكرواتيا مواطنيها من السفر لمناطق محددة من إيطاليا جراء انتشار الفيروس، في حين قال وزير النقل التونسي، روني طرابلسي، إن بلاده قد تعلق بعض الرحلات الجوية لإيطاليا لتقليل التعرض لخطر انتشار الفيروس.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية