بعد تأكيد أول حالة بالجزائر...أخصائيون يوضحون أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" وطرق الوقاية منه

مديريات الصحة تنصيب لجان يقظة لمواجهة المرض

 

البلاد نت- راضية بوبعجة- أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، ليلة أمس الثلاثاء، رسميا عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في الجزائر.

وحسب ما صرح به وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد لدى نزوله ضيفا على نشرة الأخبار الرئيسة للتلفزيون العمومي، فإن الأمر يتعلق برعية إيطالي دخل التراب الوطني بتاريخ 17 فيفري الجاري مرفوقا بشخص آخر.

هذه هي الأعراض وسبل الوقاية من فيروس "كورونا"

وفي هذا السياق، أوضح الطبيب المختص في أمراض الأوبئة بمستشفى القطار، ياسين قزيم، أن أعراض المرض تتمثل في الحرارة التي تفوق 38.5 درجة ، بالإضافة إلى سعال حاد تزداد حدته مع الأيام، ليصل في بعض الحالات إلى ضيق في التنفس تؤدي إلى إدخال المريض مصلحة الإنعاش.

 وحسب ما صرح به المختص في أمراض الأوبئة، ياسين قزيم، لـ -البلاد نت- فإنه يستوجب  إخضاع كل الأشخاص الذين يحملون هذه الأعراض والقادمين من أحد البلدان التي سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا للفحوصات والتحاليل بالإضافة إلى الحجر وعزلهم في حالة ثبوت إصابتهم إلى غاية شفائهم.

وحذر المختص ذاته من سرعة انتقال العدوى بهذا المرض باعتباره ينتقل عبر الهواء، بالإضافة إلى  أنه يصعب التفرقة بين أعراض هذا المرض وبين أعراض الانفلونزا الموسمية .

وعن سبل الوقاية أكد المختص على أهمية التقيد بالاحتياطات الوقائية للالتهابات التنفسية عامة التي تشمل، المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون، وتغطية الفم، والأنف عند السعال والعطس، وتجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم.

هكذا تستعد مديريات الصحة لمواجهة "كورونا"

بعد الإعلان عن أول حالة مؤكدة بفيروس كرونا بالجزائر، لجأت مديريات الصحة عبر عدد من الولايات، إلى تنصيب لجنة يقظة على مستوى الولاية لمواجهة الفيروس" ، بالإضافة إلى لجنة على مستوى مديرية الصحة وكل المؤسسات الصحية بالولاية .

وحسب ما كشفت عنه  مديرة الصحة لولاية غليزان، بلعبيد خديجة، في تصريح لقناة البلاد،  فإن هذه اللجان تتكون من مديري المؤسسات، أطباء مكونين، صيادلة، وذلك لتحذير في حالة وجود أي إصابة بفيروس كرونا، كما تم برمجة أيام تحسيسية توعوية لجميع الأطباء بالمؤسسات الصحية، لإعلامهم كيفية الوقاية من هذا المرض وكيفية التعامل مع هذا المرض سواء على مستوى المؤسسات الصحية.

وأشارت المتحدث ذاتها أنه تم توجيه تعليمات لكافة المؤسسات الصحية لاقتناء أدوات الوقاية، بالإضافة إلى تجهيز أسرة في حالة وجود إصابات أخرى.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن