تكليف موظف بالمؤسسات التربوية بسحب رواتب زملائه

الإجراء يتم بالتنسيق مع وزارة التربية للوقاية من كورونا

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - ليلى.ك - أمرت مصالح الوزير واجعوت، مديريات التربية، بالتنسيق مع مصالح البريد والمواصلات، من أجل تكليف موظف بسحب رواتب جميع الموظفين، لتسهيل عملية سحب رواتب الموظفين وبغرض التقليل من تنقلاتهم إلى مكاتب البريد لسحب رواتبهم الشهرية وذلك في إطار الوقاية من فيروس كرونونا، في ظل تسجيل انتشار وارتفاع في عدد المصابين والوفيات. 

هذا واتخذت وزارة التربية الوطنية جملة من التدابير فيما يخص سحب أجور مستخدمي القطاع والحد من تنقلاتهم إلى مراكز البريد للوقاية من انتشار فيروس كورونا، حيث وجهت تعليمة إلى مديريات التربية لجميع ولايات الوطن ومنهم مديري الثانويات ومدير المتوسطات ومفتشي التعليم الابتدائي للإدارة، تحوز “البلاد” على نسخة منها، تطالبهم فيها بتكليف موظف من المؤسسة التي يشرفون عليها، مدير المؤسسة أو مقتصد أو أستاذ وغيرهم، ينوب عن زملائه في سحب رواتبهم دفعة واحدة، على أن يقدم الموظف المكلف لمصالح البريد مجموعة من الوثائق على غرار التكليف الرسمي ممضى من طرف مدير المؤسسة وصك بريدي مرفق ببطاقة الهوية لكل موظف راغب.

وتأتي قرارات وزارة التربية في إطار التنسيق مع مؤسسة بريد الجزائر التي أعلنت جملة من التدابير الوقائية الإضافية لمحاربة تفشي وباء كورونا، تتمثل في سحب الأجور الخاصة بالمستخدمين في أحسن الظروف، مع تفادي كثرة التنقلات إلى مكاتب البريد، مشيرة أن الإجراء الأول يتمثل في الدفع عن طريق ساع يتم تعيينه اسميا من قبل المؤسسة، وتتيح هذه العملية لكل مؤسسة أو إدارة عمومية تفويض “ساع” يقوم بسحب الأموال لفائدة قائمة من المستخدمين يتم إعدادها مسبقا. 

وكانت مصالح البريد والمواصلات قد رخصت للمؤسسات والجماعات المحلية والإدارات العمومية على مستوى الولايات والدوائر والبلديات الاتصال بمديريات الوحدات الولائية للبريد أو بمكاتب البريد التابعة لهم، أيضا من أجل تحديد كيفيات اعتماد الساعي المعين وأيضا كيفيات تنظيم عمليات الدفع. وأضافت أن التكفل بعملية دفع الأجور على مستوى هيكل تابع للمؤسسة المعنية. 

وحسب المؤسسة، فإن عمال بريد الجزائر جاهزون للتنقل إلى المؤسسات والجماعات المحلية والإدارات العمومية من أجل إنجاز عمليات الدفع وذلك بنفس الشروط المطبقة على مستوى الشبابيك بمكاتب البريد. ويكون سحب الأموال عبر نهائي الدفع الإلكتروني بالنسبة للموظفين المالكين للبطاقة الذهبية.  

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم