تاجيل دفع اشتراكات العمال للضمان الاجتماعي

حسب بيان للوزارة

البلاد نت - أقرت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي إجراءات شبه الجبائية استثنائية وظرفية لفائدة المؤسسات الاقتصادية العمومية والخاصة للتخفيف من أثار انتشار جائحة كورونا كوفيد-19

وحسب بيان للوزارة فإنه وفي إطار سلسلة الإجراءات التي تم اتخاذها من طرف الدولة للتخفيف من أثار تفشي وباء كورونا فيروس المستجد (covid – 19)،  فإن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي،  قد اتخذت  جملة من الإجراءات شبه الجبائية الاستثنائية والظرفية لفائدتهم.

وحسب ذات البيان فقد قررت الوزارة تأجيل دفع حصة رب العمل المتعلقة باشتراكات العمال الأجراء الخاصة بشهر أفريل بـثلاثين (30) يوما.

كما تم من خلال هذه الإجراءات تمديد بـ 90 يوم آجال دفع اشتراكات غير الأجراء لهذه السنة، والمحددة قانونا بـ 30 جوان من كل عام، أي إلى غاية 30 سبتمبر 2020.

الموازاة مع ذلك تم  توقيف الزيادات في غرامات التأخير السابقة وذلك لمدة ستة أشهر، بداية من شهر أفريل 2020، بالنسبة لنظام الأجراء وغير الأجراء.

أما فيما يتعلق بالديون السابقة لكلا النظامين (CNAS, CASNOS) سيتم تمكين المعنيين من تسديد المستحقات المالية على أقساط، تحدد حسب الحالة مع مصالح الصندوق المعنية.

أما فيما يخص الدفع المسبق وبصفة استثنائية للعطل السنوية المدفوعة، بما يتناسب مع عدد الأشهر التي تم دفع اشتراكاتها خلال الفترة الممتدة من جويلية 2019 إلى فيفري 2020، هذا الاجراء يخص العاملين في قطاع البناء والأشغال العمومية والري المنتسبين لصندوق (CACOBATPH).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  4. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  5. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  6. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات

  7. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية

  8. بطلب من الجزائر..مجلس الأمن الدولي يجتمع الأسبوع الجاري لبحث المقابر الجماعية في غزة

  9. معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط يسجل إقبالا واسعا

  10.  الأسواق الموريتانية ..رهان الجزائر لولوج غرب إفريقيا