الأيام الأولى من رمضان ستكون حاسمة في تطور كورونا

رئيس مصلحة الطب الشرعي بمستشفى مصطفى باشا

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - آمال ياحي - قال البروفيسور رشيد بلحاج، رئيس مصلحة الطب الشرعي بمستشفى مصطفى باشا، إن الـ 10 أيام الأولى من شهر رمضان ستحدد مسار انتشار فيروس كورونا في الجزائر، مشيرا إلى أن الوفيات المسجلة في المنازل تبقى بمثابة الرقم الأسود بحكم صعوبة إحصاء الأعداد المصابة منها.

وذكر بلحاج الذي يترأس خلية مكافحة كورونا على مستوى المستشفى الجامعي مصطفي باشا في تصريح إعلامي، أمس، أن التزام المواطنين بالحجر الصحي خلال شهر رمضان سيكون بمثابة النقطة الفاصلة في مسار انتشار هذا الفيروس، خاصة وأن الجزائريين معروفون بعاداتهم خلال هذا الشهر من خلال التجمعات الشعبية التي تكون بيئة خصبة لانتشار الوباء.

ويرى المتحدث أن حالات الوفاة المسجلة في المنازل تبقى بمثابة الرقم الأسود الذي يصعب على وزارة الصحة تحديدها إن كانت متعلقة بفيروس كوفيد19 من عدمه، خاصة وأن أغلب المتوفون هم من كبار السن ويعانون من أمراض مزمنة.

بالمقابل، كشف البروفيسور رشيد بلحاج عن تسجيل تحسن ملحوظ عند المصابين بفيروس كورونا بالنسبة للذين خضعوا للبروتوكول العلاجي الذي يحتوي على كلوركين هيدروكسي، مؤكدا أن هذا الدواء يمنح وفق تقرير طبي يعده أساتذة مختصون في طب القلب ويقومون بمتابعة دورية للمرضى، موضحا وجود حالات تعالج بهذا الدواء خارج المستشفى بعد التأكد من أن جهازهم التنفسي لم يصب بنسبة كبيرة من الفيروس.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34488 شهيد

  3. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  4. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  5. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  6. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  7. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  8. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  9. غلق ملعب 5 جويلية 1962 حتى هذا التاريخ

  10. الصيرفة الإسلامية: المنتجات المقترحة من طرف البنوك تتطابق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في الجزائر