مجلس قضاء أم البواقي يرد على نقابة القضاة بخصوص حبس قاضي عين مليلة

هذه هي التهم التي واجهها المحبوس

سفيان مهني – البلاد. نت -ردّت النيابة العامة لدى مجلس قضاء أم البواقي عما تداولته وسائل الإعلام بخصوص البيان الذي أصدرته النقابة الوطنية للقضاء، لاسيما المتعلق بحبس وكيل الجمهورية المساعد لدى محكمة عين مليلة المدعو ب.ع.ع.ي، لاشتباهه في ارتكاب جنايات التزوير واستعمال المزور وجنحة الاعتداء على أنظمة المعالجة الآلية للمعطيات وغيرها من الجنح.

وأصدر مجلس قضاء أم البواقي بيانا صحفيا، تلقت "البلاد.نت" نسخة منه اليوم الاثنين، يؤكد بأن معلومات وصلت وكيل الجمهورية لدى محكمة عين مليلة، تفيد أن عقد ميلاد الزوجة الثانية لوكيل الجمهورية المساعد المذكور، قد أجري عليه تعديل بطريقة غير قانونية عن طريق الدخول إلى تطبيقة الإعلام الآلي الخاصة بالمحكمة وإدخال معلومات غير صحيحة تتمثل في استحداث ملف تصحيح إداري للحالة المدنية وإحداث تغيير في نسب المذكورة أعلاه للقول أنها ابنة الشخص الذي كفلها وأنها من صلبه".

وأضاف  البيان "أسفرت التحريات الأولية لوكيل الجمهورية على تأكيد أن الأمر الإداري المزور لتصحيح النسب في عقد الميلاد قد تم إرساله إلى بلدية عين مليلة قصد التنفيذ، وأنه تم إدخال محتواه في قاعدة المعطيات الخاصة بالحالة المدنية للبلدية وتم تسليم نسخة من شهادة الميلاد الجديدة المزورة التي استعملت في تصحيح عقد زواج وكيل الجمهورية المساعد ببلدية قسنطينة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على 24 ولاية

  2. أمطــــار رعدية على 28 ولايـة

  3. توقيف 7 أشخاص في قضية غرق أطفال بمنتزه الصابلات

  4. العثور على شخص مفقود منذ 1998 في الجلفة

  5. تقارير صحفية: شجار عنيف وقع بين مبابي والخليفي وهذا هو السبب

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35173 شهيد

  7. هل يعلم الرئيس المدير العام لـ "اتصالات الجزائر" ماذا يحدث في وكالة بئر مراد رايس؟

  8. والي وهران: "قانون التسوية العقارية 08-15 نقمة أكثر منه نعمة "

  9. إعانة بقيمة 3.5 مليار دج لإعادة بعث نشاط أنيام

  10. وزارة الداخلية تتخذ عدة تدابير لانجاح امتحانات البكالوريا والبيام