ترميم العمارة المنهارة جزئيا بحسين داي في العاصمة قريبا

ستستغرق 18 إلى 24 شهرا

ركام عمارة حسين داي
ركام عمارة حسين داي

البلاد - عبد الله بن - كشف رئيس بلدية حسين داي بالعاصمة بن رعيدة عبد القادر، أن مصالحه ستبلغ سكان عمارة 64 شارع طرابلس التي تعرضت مؤخرا لانهيار جزئي لطابقين بالخطر المحدق على حياتهم، داعيا إياهم لإخلاء المكان للسماح لمصالح ولاية الجزائر المختصة في الانطلاق فورا في عملية الترميم.

وأوضح بن رعيدة عبد القادر، في تصريح له، أنه على اثر الاجتماع الأخير الذي جمعه بالوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية حسين داي وممثلي والي ولاية الجزائر وتقنيين من هيئة المراقبة التقنية للعمران إلى جانب ممثلي سكان العمارة التي تعرضت الاربعاء المنصرم لانهيار جزئي، تقرر "توجيه بلاغ خطر وشيك يدعو لإخلائها في أقرب فرصة حتى تتمكن المصالح الولائية المختصة من الشروع في الترميم"، مشييرا الى أن العمارة المشار إليها تضم 13 مقيما في شقق مستغلة إما للسكن العائلي أو النشاط التجاري أو الخدماتي. وسيتعين على الجميع الالتزام بالقرار حماية للأرواح وتجنبا لأي خطر محتمل. كما تمت في السياق ذاته دراسة امكانية التكفل ببعض السكان (تقريبا 4 عائلات) واسكانهم مؤقتا إلى غاية انتهاء أشغال الترميم".

وقال بن رعيدة في ذات الشأن إن أشغال الترميم "ستستغرق من 18 شهر إلى 24 شهر، حسب تقديرات ممثلي الوالي في الاجتماع الاخير"، وأن الشركة المكلفة بالمهمة "جاهزة" للانطلاق في العمل فور خروج السكان، مشيرا إلى أن العمارة المنهارة جزئيا "تم تصنيفها منذ 2003 من قبل خبراء المراقبة التقنية للبناء في صنف الحمراء درجة 4 قابلة للترميم".

وأعلن بالمناسبة أن "عمليات ترميم أخرى ستنطلق قريبا تمس العمارات المطلة على شارع طرابلس بدءا بالعمارة 64 ثم 72 و59 و10 شارع بوجمعة وأخرى بشارع بونافع"، وقال إن الغلاف المالي جاهز لهذه العملية وقدر بـ 250 مليار سنتيم"، حسب المصدر.
وبالعودة إلى حادثة انيهار طابقين بالعمارة المذكورة اعلاه، أكد بن رعيدة أن الانهيار الجزئي مس الطابقين الخامس والرابع حيث كانت تقيم السيدة المتوفاة. كما فند ان يكون سطح العمارة مأهولا أو مستغلا كما روج لذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقال إنه تم القضاء على كل التوسعات اللاشرعية في أسطح البنايات منذ فترة طويلة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34683 شهيد

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  5. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  6. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  7. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  8. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  9. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية

  10. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي