تونس تحضّر لاستقبال الرئيس تبون في زيارة رسمية

حسب ماجاء في بيان لخارجيتها

عبد المجيد تبون وقيس سعيّد
عبد المجيد تبون وقيس سعيّد

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - تحضّر السلطات التونسية لاستقبال رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في زيارة رسمية سيجريها في وقت قريب إلى الشقيقة تونس، حسب ماجاء في بيان لوزارة الخارجية هناك.

واستقبل وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، صباح اليوم الإثنين،  سفير الجزائر بتونس عزوز بعلال، للحديث حول الاستعدادات الجارية للزيارة المرتقبة التي سيؤديها الرئيس عبد المجيد تبون إلى تونس، وفقا للبيان.

وأكد الوزير التونسي في خلال لقائه مع السفير بعلال ، على "ضرورة تجسيد الإرادة التي تحدو قيادتي البلدين باتجاه تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعاون الثنائي تفضي إلى مشاريع اقتصادية تحقق المنافع المشتركة للبلدين"، كما تحدث الوزير عن "أهمية تطوير الإطار القانوني المنظم للتعاون الثنائي وإثرائه وتنويعه ليشمل مجالات جديدة ومتنوعة بما يخدم المصالح المشتركة"، يضيف ذات البيان.

 

 

"تطابق في وجهات النظر إزاء الأزمة الليبية بين الجزائر وتونس"

وكان اللقاء مناسبة لتناول مستجدات الأوضاع في المنطقة، حيث نوّه الوزير الجرندي بتطابق وجهات نظر البلدين إزاء الأزمة الليبية "والتي يتعيّن أن تكون معالجتها من خلال حلّ سياسي يشارك فيه كل الليبيين دون تمييز أو إقصاء"، مشددا على أن يكون لدول الجوار "دور هام في أي عملية سياسية تستهدف حلّ الأزمة بما يحفظ الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق وفي المنطقة برمّتها".

"وجدّد الوزير التونسي التأكيد أن التطورات الحالية التي تمرّ بالمنطقة العربية والمتوسطية تستوجب رفع مستوى التنسيق والتشاور بين تونس والجزائر والتحرّك المشترك لرفع التحديات الماثلة أمام البلدين"، على حدّ تعبير البيان.

 

سفير الجزائر في تونس يؤكد حرص الجزائر على تنويع مجالات التعاون بين البلدين

من جهته، ثمّن السفير الجزائري العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين مؤكدا "حرص الجزائر على المزيد من دعم وتنويع مجالات التعاون تحقيقا للمصلحة المشتركة"، ما جدد التأكيد على "أهمية الرفع من مستوى التنسيق والتشاور في خصوص الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الملف الليبي"، حسب بيان الخارجية التونسية.

وفيما لم تذكر الجهات الرسمية في تونس والجزائر تاريخا محدّدا لزيارة الرئيس تبون إلى البلد الجار، ستكون هذه الزيارة ردّا على زيارة نظيره التونسي قيس سعيّد التي أجراها إلى الجزائر مطلع فيفري الماضي ، ثلاثة أشهر بعد تولّي منصبه.

 


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد