وزير الخارجية صبري بوقدوم يُستقبل في نيامي من طرف الرئيس النيجيري محمدو إيسوفوا

قادما من العاصمة المالية باماكو .

البلاد نت - قام وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم بزيارة عمل إلى جمهورية النيجر قادما من العاصمة المالية باماكو .

و قد حضي وزير الشؤون الخارجية خلال هذه الزيارة باستقبال من طرف رئيس جمهورية النيجر السيد محمدو إيسوفو الذي بلغه تحيات أخيه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و عزم الجزائر الراسخ على تعزيز علاقات التعاون الثنائي و التشاور السياسي بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما في مالي و ليبيا و التحديات الأخرى التي تعرفها المنطقة. وخلال اللقاء،

جدد الرئيس إيسوفو تمسك بلاده بعلاقات التعاون مع الجزائر مشيدا بالحركية التي تعرفها و التي تتماشى مع الطابع الخاص للعلاقات التي تجمع البلدين و الشعبين الشقيقين.
كما ثمن الرئيس النيجيري  التعاون الثنائي المثمر في عدة مجالات معربا عن رغبته في مواصلة و تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية لاسيما عبر الاستفادة من المشاريع المهيكلة في المنطقة، و كذا في المجال الأمني.

وعبر الرئيس إيسوفوا بالمناسبة عن امتنانه البالغ و شكره العميق للجزائر و للسيد رئيس الجمهورية على التضامن المستمر للجزائر مع النيجر لاسيما لمواجهة جائحة كورونا و الكوارث الطبيعية.

كما التقى وزير الشؤون الخارجية بالوزير الاول لجمهورية النيجر السيد بريجي رافيني ورئيس المجلس الشعبي الوطني السيد حسيني تيني أين تم التطرق إلى سبل تعزيز التعاون بمناسبة قادم الإستحقاقات الثنائية.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ليونيل ميسي يخطط للعودة إلى برشلونة الإسباني

  2. توقيع ثلاث اتفاقيات في قطاع المناجم والتعدين

  3. أمير الكويت يعلن حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور

  4. باير ليفركوزن يرغب في التعاقد مع كريستيانو رونالدو

  5. السعودية تعلن عقوبة من يضبط دون "تصريح الحج"

  6. الجمعية العامة في الأمم المتحدة تصوت اليوم بشأن منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في المنظمة الأممية

  7. تعيين أعضاء مستقلين قريبا في مجالس إدارة البنوك العمومية

  8. 9 ميداليات جديدة للجزائر في البطولة العربية لألعاب القوى بمصر

  9. استمرار المظاهرات الداعمة لفلسطين في جامعات سويسرية ونمساوية