وزارة التربية تأمر بفتح المطاعم في أول يوم من الدخول المدرسي

وجبات ساخنة للمتمدرسين والتقيد بشروط الوقاية من “كورونا”

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - ليلى.ك - أعطت مصالح الوزير واجعوط تعليمات لمديري المدارس الابتدائية لفتح المطاعم المدرسية في اليوم الاول من الموسم الدراسي 2020 / 2021، وتقديم وجبات غذائية ساخنة صحية لفائدة جميع التلاميذ المتمدرسين، وشددت على وجوب احترام التدابير المعمول بها للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وجهت مديريات التربية تعليمات الى مديري الابتدائيات المسيرين للمطاعم المدرسية ومفتشي ومستشاري التغذية المدرسية بخصوص افتتاح المطاعم المدرسية للموسم الدراسي 2020/2021- ودعت المديريات من خلال التعليمة التي تحوز “البلاد” على نسخة منها الى ضرورة أن تتم العملية في اول يوم من الدخول المدرسي المقرر. كما طالبت المصالح بتوفير وجبات ساخنة لجميع التلاميذ.

وأكدت مصالح واجعوط على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والصحية التي تضمنها البروتوكول الصحي، مشددة على وجوب العمل والحرص على احترام كافة الشروط الضرورية المعمول بما في ذلك سير المطاعم المدرسية والالتزام والتقيد التام بكل التدابير المنصوص عليها في أحكام المرسوم التنفيذي رقم 20ـ69 المؤرخ في 21 مارس سنة 2020 والمتعلقة بالوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد ـ 19) ومكافحته وكل النصوص ذات الصلة به وبالأخص البروتوكول الوقائي الصحي للدخول المدرسي 2020ـ2021 خاصة في شقه المتعلق بالمطاعم المدرسية المشار إليها في البند السابع حفاظا على أمن وسلامة التلاميذ المتمدرسين.

وكانت الوزارة قد أعدت بروتوكولا صحيا يتضمن الإجراءات الواجب تطبيقها والقواعد التي ينبغي احترامها للوقاية من فيروس كورونا، حيث أمرت بضرورة تحضير مؤسسات التربية والتعليم العمومية والخاصة قبل الدخول المدرسي بالحرص على تنظيف وتطهير كل مرافق المؤسسة، وتنظيف وتطهير خزانات المياه، وفضاء المؤسسة بوضع مخطط لكيفية تنقل التلاميذ.

كما أكد البروتوكول على ضرورة الحرص على تجنب تشارك قارورات الماء الشروب أو المؤكولات بين التلاميذ، خلال فترة الاستراحة، وستتم برمجة أوقات مختلفة للاستراحة في الساحة من خلال تنظيمها بشكل متتال لمجموعات محددة من الاقسام، وداخل المطاعم المدرسية، ألزم البروتوكول ضرورة تنظيف وتطهير المطعم يوميا، ومطالبة عمال المطبخ بإجراء الفحوصات الطبية الضرورية وتقديم شهادات طبية تثبت سلامتهم.    

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات