Scroll To Top

وزير الموارد المائية: الحل الأمثل لضمان تأمين التموين بالماء الشروب هو الاتجاه نحو تحلية مياه البحر

الوزارة الوصية تتوقع إنتاج ملياري متر مكعب من مياه البحر المحلاة آفاق 2030

المشاهدات : 274
0
آخر تحديث : 16:10 | 2021-01-14
الكاتب : البلاد.نت

البلاد.نت    أكد وزير الموارد المائية، ارزقي براقي، يوم الخميس من البليدة أن الحل الأمثل والوحيد لضمان تأمين التموين بالماء الشروب على المدى البعيد هو الاتجاه نحو تحلية مياه البحر خاصة وأن النسبة الأكبر من تعداد السكان تعيش بالقرب وعلى طول الشريط الساحلي.

وصرح الوزير للصحافة على هامش زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها لقطاعه بالولاية، أن "الحل الوحيد لضمان التزود بالماء الشروب على المدى البعيد هو التوجه نحو استغلال المياه غير التقليدية على غرار تحلية مياه البحر".

ويرى الوزير أن القضاء على مشكل شح المياه خاصة خلال فترة الجفاف هو الاعتماد على مياه البحر المحلاة خاصة أن 90 بالمائة من السكان يعيشون بالقرب وعلى طول الشريط الساحلي.

وفي هذا الصدد كشف السيد براقي عن إطلاق مناقصة لانجاز ثلاث محطات لتصفية مياه البحر تضاف إلى أربع محطات في طور الانجاز و 11 مستغلة، مشيرا إلى أن الوزارة الوصية تتوقع إنتاج ملياري متر مكعب من مياه البحر المحلاة آفاق 2030.

وفي إطار الاتجاه لاستغلال المياه غير التقليدية، أكد الوزير أن مصالحه تراهن على المياه المصفاة لاستغلالها في الري الفلاحي بهدف تخفيف الضغط على الأنقاب المائية واستغلالها لسد حاجيات الساكنة من مياه الشرب.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد