تعويض 297 مؤسسة متعثرة بما يفوق 49 مليار سنتيم

بحسب ما أعلن نسيم ضيافات ..

البلاد.نت-  ك.ليلى- أعلن الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات، عن قبول 297 ملفا للتعويض في صيغة انساج سابقا، بما يفوق 49 مليار سنتيم فيما تم تأجيل 198 ملف، كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستهم وتقديم المرافقة اللازمة لهم.

و جاء في بيان نشره الوزير عبر صفحته الرسمية، انه تنفيذا لمحاور الإستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة،

وتم يوم الخميس 25 مارس 2021 بمقر الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية عقد ثالث جلسة عمل للجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والمكلفة بدراسة هذه الملفات.

 مع برمجة جلسات كل يوم خميس من كل أسبوع ودراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة، حيث تم خلال جلسة الخميس دراسة 500 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك .

وتم قبول 297 ملف للتعويض بما يفوق 49 مليار سنتيم. فيما تم تأجيل 198 ملف كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستهم وتقديم المرافقة اللازمة لهم من طرف ANADE عن طريق إعادة جدولة ديونهم و منحهم مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطهم عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

كما تمت تسوية وضعية 05 ملفات نهائيا من طرف أصحاب المؤسسات المصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك و الوكالة و لم يتم تسجيل إعادة أي ملف للبنوك. مع العلم أن عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تمت دراسة ملفاتها خلال ثلاث جلسات تصل إلى (1515) ملف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  4. ريــاح قوية على هذه الولايات

  5. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  6. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  7. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  8. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  9. هذا آخر أجل لإقتناء قسيمة السيارات

  10. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية