وزارة التربية تطمئن بعد تخوف النقابات من عدم إنهاء البرنامج الدراسي

تزامنا مع الوضع الصحي الإستثنائي ..

 البلاد.نت- ف.لمزاودة- أظهر أساتذة و نقابات قطاع التربية تخوفهم من عدم إنهاء البرنامج المسطر من طرف الوزارة، في وقت أكدت فيه هذه الأخيرة بأنها أعدت أدلة منهجية لمرافقة الأساتذة هذه السنة، تزامنا مع الوضع الصحي الاستثنائي الذي أحدثته جائحة كورونا.

و أعتبر المكلف بالإعلام بالمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار ابتدائي-متوسط -ثانوي "كنابست"، مسعود بوديبة ، أن المخطط الاستثنائي المعتمد حاليا في الأطوار التعليمية الثلاث بسبب الظرف الصحي الذي فرضته جائحة كورونا، غير كفيل بإنهاء البرنامج الدراسي أو التقدم في الدروس خلال الفصل الثاني، لاسيما وأن الوزارة قامت من خلال هذا المخطط الاستثنائي بتقليص الحجم الساعي للحصة التربوية.

ومن جهة أخرى، طمأن الأمين العام لوزارة التربية، بوبكر الصديق بوعزة، النقابات بتأكيده على أن الوزارة الوصية وضعت لأول مرة هذه السنة، أدلة منهجية وآليات تنفيذ المخططات الاستثنائية لمرافقة الأساتذة في تنفيذ هذه البرامج والمناهج على أحسن ما يرام.

 مشيرا إلى أنه تم حذف بعض المقاطع من الوحدات التعليمية، كما تم تعديل بعض التعليمات بشكل يسمح بضمان التكافؤ بين التعليمات الواجب تلقينها للتلاميذ و الزمن البيداغوجي المتبقي.

وفي ذات السياق، أكد المفتش العام للتربية بالوزارة، مصطفى بن زمران، السير العادي لتنفيذ المنهاج الدراسي في جميع المراحل التعليمية باستثناء تأخر طفيف و غير مقلق عدد محدود من الأفواج التربوية لعدد قليل من المؤسسات التعليمية ببعض الولايات في مرحلة التعليم الثانوي.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم