هكذا ستمول الحملة الانتخابية للشباب !

بناء على تعليمة الداخلية

البلاد نت – م.خمالي - وجهت وزارة الداخلية تعليمة إلى ولاة الجمهورية تأمرهم فيها بمنح المساعدة المقررة للمترشحين الأحرار في غضون 48 ساعة من استلام ملفات المعنيين.

وتوضح تعليمة الداخلية الموقعة من طرف الأمين العام رقم 5062 مؤرخة يوم 20 ماي 2021، انه يتعين منح مساعدة مالية مقدرة بـ 30 مليون سنتيم لفائدة المترشحين ضمن القوائم المستقلة الأقل من 40 سنة في غضون 48 ساعة من تلقي الملفات.

وبخصوص الملفات الواجب إيداعها على مستوى المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، تتمثل في طلب للمنسق الولائي محرر من طرف الأمين المالي، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمعني، ورقم الحساب البنكي الوحيد الخاص بالحملة الانتخابية. على أن يسلم هذا الملف إلى مدير الإدارة المحلية الذي يتعين عليه منح المساعدات المالية في ظرف 48 ساعة من تلقيه ملفات المعنيين.

وقد شرعت المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في استقبال ملفات المعنيين بدعم الدولة لحملاتهم الانتخابية، وذلك بعد أن فتح المسؤول المالي للقوائم المترشح لحسابات بنكية لتلقي التبرعات والهبات المتعلقة بتمويل الحملة الانتخابية.

وفي ذات السياق، أعطت الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية تعليمات لتسهيل وتسريع عملية فتح حساب بنكي لصالح المترشحين للانتخابات التشريعية وفقا لأحكام الأمر رقم 01-21 المؤرخ في 10 ماي 2021 القانون العضوي المتعلق بالنظام الانتخابي. حيث تنص المادة 96 على أنه تعين على كل مترشح للانتخابات الرئاسية.

وكل قائمة مترشحين للانتخابات التشريعية فتح ومسك حساب للحملة الانتخابية. وعندما يكون تمويل الحملة الانتخابية مكونا من هبات أو من مساهمات من الدولة، يتعين على كل مترشح للانتخابات الرئاسية وعلى كل قائمة مترشحين للانتخابات التشريعية، تعيين أمين مالي للحملة الانتخابية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  5. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  6. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  7. هذا هو موعد انتقال بن ناصر للدوري السعودي

  8. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة

  9. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  10. 6 أطعمة تنظف الكبد وتحسن عمله