شبيبة الساورة ترفض تهمة "العنصرية" من "الفاف" وتوضح ما حدث أمام مقرة

في بيان لها اليوم

البلاد نت – م.خ – أبدت إدارة شبيبة الساورة، في بيان لها، اليوم الإثنين، استيائها من حملة البيانات التنديدية التي طالتها حيال العبارات العنصرية التي تعرض لها لاعب نجم مقرة، بوبكر سومانا، خلال المواجهة التي جمعت الطرفين ببشار، أمس الأحد، برسم الجولة الـ 24 للرابطة المحترفة الأولى.

وقالت: "إدارة شبيبة الساورة تندد مجددا وتتأسف من بيان الإتحادية الجزائرية لكرة القدم التي سكتت دهراً ونطقت كفراً متجاهلة مما حدث ويحدث لكل الفرق في نادي الساورة (كرة القدم - كرة اليد )  بسبب لون بشرة السكان".

وتابعت: "إستغرب الجمهور الرياضي وخاصة أنصار وإدارة شبيبة الساورة مما يحدث من تنديد بعبارات عنصرية"، وأضافت: "خاصة، أن تركيبة إداريي وتقنيي ولاعبي وعمال ومشجعي نادي الساورة على مستوى الجنوب الجزائري الكبير الذي هم من ذوي البشرة السوداء والقلوب البيضاء".

وأردفت: "ردة فعل مدرب فريق نجم مقرة، عزيز عباس، الذي ومباشرة  بعد تسجيل هدف الفوز في الوقت القاتل خرج هذا الأخير بعبارات سب وشتم حتى أنه دخل في شجار عنيف مع لاعبي الفريق أثناء وبعد اللقاء".

وواصلت: "هذا المدرب عاد من جديد ليستغل ويبرر الخسارة، ذهب ناحية اللاعب النيجيري سومانا ليحرضه على مسيري وبعض الإعلاميين في المنصة الشرفية، خاصة أنه استغل غضبه في لقطة توجيه الحكم البطاقة الصفراء في وجه النيجيري بسبب تضييع الوقت كما هو موضح في الفيديو".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  4. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  5. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  6. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  9. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. بداية جديدة.. ألفيش يزاول هذه المهنة بعد خروجه من السجن