336 ملف "أونساج" سيتم تعويضه بقيمة تفوق 59 مليار سنتيم

4 آلاف ملف أصحابه يعانون من الديون تم دراسته

البلاد نت – حليمة هـ - كشفت الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة أنه تم دراسة 500 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك وقبول 336 ملف للتعويض بما يفوق 59 مليار سنتيم كما تم تأجيل 152 ملف كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستهم وتقديم المرافقة اللازمة لهم من طرف ANADE عن طريق إعادة جدولة ديونهم ومنحهم مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطهم عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

تمت تسوية وضعية 04 ملفات نهائيا من طرف أصحاب المؤسسات المصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك والوكالة وقالت الوزارة أنه تم إعادة 08 ملفات إلى البنوك لعدم إستيفائهم شروط التعويض.

وللإشارة فإن عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تمت دراسة ملفاتها خلال ثمن جلسات تصل إلى(015 4) ملف. وتأتي هذه الجلسات تنفيذا لمحاور الإستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة.

وتمت بمقر الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية عقد ثامن جلسة عمل للجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (ANADE) والمكلفة بدراسة هذه الملفات، مع برمجة جلسات كل أسبوع ودراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34683 شهيد

  3. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  4. أمطار رعدية على هذه الولايات

  5. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  6. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  7. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  8. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  9. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  10. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية