بايدن يُعلن حالة طوارئ في ميامي بعد انهيار مبنى من 11 طابقا

فيما سجلت الحصيلة وفاة شخص وفقدان 99 آخرين

البلاد نت – م.خ - أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم الجمعة، حالة طوارئ في ولاية فلوريدا، إثر انهيار مبنى مكون من 11 طابقا في مدينة ميامي، عاصمة الولاية.

وطلب بايدن، وفقا لما أفاد به الموقع الرسمي للبيات الأبيض، مساعدة فيدرالية لاستكمال جهود الاستجابة الحكومية والمحلية، نظرًا للظروف الطارئة الناجمة عن انهيار مبنى سيرفسايد، أمس الخميس.

من جهتها، أعلنت السلطات الأمريكيّة أنّه لا تتوافر لديها معلومات جديدة بشأن 99 شخصاً فُقِدوا إثر انهيار مبنى سكني بالقرب من ميامي، ما يثير مخاوف من أن تكون حصيلة الضحايا فادحة.

وقال مسؤولون إن مئات من رجال الإنقاذ بحثوا وسط الأنقاض عن ناجين بعد انهيار جزء من برج سكني في منطقة جنوب ولاية فلوريدا الأمريكية ما أدى إلى مقتل شخص على الأقل بينما لا يزال نحو 99 آخرين في عداد المفقودين.

وتمّ حتى الآن إحصاء قتيل واحد جرّاء هذه الكارثة التي لا تزال أسبابها مجهولة، في وقت يُواصل عمّال الإنقاذ البحث بين الأنقاض، وشُيّدت البناية المؤلفة من 12 طابقا في عام 1981، وبها أكثر من 130 وحدة سكنية نحو 80 وحدة منها كانت مأهولة وقت الحادث.

ولم يتضح بعد سبب انهيار المبنى، لكن مسؤولين محليين قالوا إن البرج كان يخضع لإصلاحات لإعادة تأهيله وإن مبنى مجاورا تحت الإنشاء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  4. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  5. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  6. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  8. إحتراق 5 شاحنات في سوق البيع بالجملة بالعلمة

  9. 365 سائح أجنبي ..الباخرة السياحيّة " هامبورغ " تحط الرحال بسكيكدة

  10. ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال بهجوم كرم أبو سالم