سيارات هيونداي بـ "الفاسيليتي"

البنك الوطني الجزائري يمنح قروض يمكن ان تصل الى غاية 70 بالمائة من قيمة السيارة.

وقع البنك الوطني الجزائري يوم الثلاثاء مع مجمع طحكوت الصناعي على اتفاقية تمويل بنكي في اطار القرض الاستهلاكي الموجه للخواص من اجل اقتناء سيارات مصنعة محليا من طرف مجمع طحكوت و تحمل علامة هيونداي.

وبموجب هذا الاتفاق -الذي وقع عليه كل من الرئيس المدير العام للمجمع محي الدين طحكوت الى جانب مسؤول بالبنك الوطني الجزائري- سيكون بامكان هذا البنك العمومي منح قروض يمكن ان تصل الى غاية 70 بالمائة من قيمة السيارة.

وعن سؤال حول نسبة الفائدة التي ستطبق على هذا القرض الاستهلاكي اوضح الرئيس المدير العام للبنك الوطني الجزائري عاشور عبود -الذي حضر حفل التوقيع- انه تم تحديد نسبة 8.5 بالمائة مع مدة سداد لا تتجاوز الخمس (5) سنوات.

و يمكن الشروع في منح هذه القروض ابتداء من يوم الاحد المقبل حسبما اشار اليه السيد عبود.

و وفقا لذات المسؤول فان "نسبة الفائدة التي يطبقها البنك عموما على قروض الاستهلاك تبلغ 9 بالمائة. لكننا سنخفض هذه النسبة الى 5ر8 بالمائة بالنسبة للقروض الموجهة لشراء السيارات" المصنعة من طرف مجمع طحكوت.

من جهته بامكان البنك الوطني الجزائري اقتراح قروض بنسب ادنى من 5ر8 بالمائة في اطار عمليات الشراء الجماعية التي تقوم بها المؤسسات لفائدة مستخدميها حسب المسؤول الاول لذات البنك.

و برر السيد عبود تخفيض نسبة الفائدة لاقتناء السيارات التي تحمل هذه العلامة الى كون البنك الوطني الجزائري مشاركا في تمويل مصنع تجميع و تركيب سيارات هيونداي بتيارت.

و اضاف ذات المسؤول ان "مجمع طحكوت يعد من بين ابرز زبائن البنك الوطني الجزائري. لذلك قمنا بالمساهمة في تمويل المصنع و نحن نريد الان ان ندعم تسويق سياراته".

و يندرج منح هذا الصنف من القروض ايضا في اطار ترقية المنتوج الوطني و هو الهدف الذي تتوخى السلطات تحقيقه من خلال اطلاق القرض الاستهلاكي الذي اعيد ادراجه السنة الماضية لتمويل اقتناء المنتجات المصنعة بالجزائر بشكل حصري و ذلك مهما كانت نسبة الاندماج.

والمؤسسات التي تعتبر منتجاتها مؤهلة لهذا القرض هي تلك التي تمارس نشاط تقديم منتجات او خدمات داخل التراب الوطني و تقوم بانتاج او تجميع منتجات موجهة للبيع للخواص حسب المرسوم التنفيذي المتعلق بالقرض الاستهلاكي.

و يجدر التذكير انه تم تدشين مصنع تجميع وتركيب سيارات هيونداي بتيارت شهر اكتوبر الماضي بطاقة انتاجية تبلغ 60 الف وحدة بالنسبة للسنة الاولى من النشاط لتنتقل الى 100 الف وحدة سنويا ابتداء من السنة الثانية من الانتاج.

و سيتم انتاج ثمانية (8) انواع من السيارات عبر ثلاثة خطوط انتاجية للمصنع منها ايلانترا و سانتا في و اي 10 و اي 20 و اكسنت ار بي.

و في رد على سؤال لوأج بخصوص اسعار بيع هذه السيارات اشار السيد طحكوت انها ستكون ادنى بنسب تتراوح ما بين 20 الى 30 بالمائة مقارنة باسعار نفس الاصناف المستوردة.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  3. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  4. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  6. SNTF.. انجاز مشروع جديد بمعايير عالمية

  7. حج 2024.. بيان هام لفائدة الحجاج بخصوص حجز الفنادق

  8. صدام بين إيتو والحكومة الكاميرونية.. و"الفيفا" هي السبب؟

  9. فنادق عمومية وخاصة تتعهد بتقديم أسعار مغرية للعائلات الجزائرية وجاليتنا بالخارج ابتداء من موسم الاصطياف

  10. رئيس الجمهورية : ملف الذاكرة لا يتآكل بالتقادم أو التناسي بفعل مرور السنوات ولا يقبل التنازل والمساومة