الجيش اليمني ينفّذ عملية عسكرية ضد تنظيم القاعدة في عدن

قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي وصالح في بيحان

نفذ الجيش اليمني عملية عسكرية شاملة فجر أمس، ضد تنظيم القاعدة في جبال المراقشة بمحافظة أبين شرق عدن، بمساندة مباشرة من قوات التحالف العربي. وأفادت مصادر محلية بمقتل ما لا يقل عن 26 شخصاً من عناصر القاعدة وقوات التدخل السريع التابعة للجيش خلال معارك متواصلة.

وأكدت مصادر عسكرية أن قوات من وحدة التدخل السريع، التي جرى تدريبها من قبل قوات التحالف مؤخراً، هي التي تقوم بتنفيد العملية مدعومة بنحو60 عربة مسلحة وآليات عسكرية.وقد تحركت باتجاه منطقة جبال المراقشة الوعرة، التي تعتبر المعقل الرئيس للقاعدة منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي.

يذكر أن منطقة المراقشة بين مدينة شقرة الساحلية ومديرية أحور، وتبعد نحومائتي كيلومتر شرق عدن.

من جهة أخرى، قتل عدد من ميليشيات الحوثي وصالح عند محاولتهم فك الحصار، الذي يفرضه الجيش الوطني، على ما تبقى من مواقع الحوثيين في عسيلان المجاورة لبيحان وخصوصا منطقتي السليم والعلم.وكانت القوات الشرعية اليمنية قد أطلقت عملية عسكرية، منتصف الأسبوع الماضي لاستعادة السيطرة على مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

وفي المحور الغربي من جبهة بيحان صد الجيش الوطني هجوما آخر للحوثيين.وبحسب مصادر عسكرية فإن الهجمات الأخيرة للحوثيين في بيحان تهدف إلى استعادة مواقع خسرتها المليشيات خلال الأيام القليلة الماضية.ورغم ضراوة المواجهات بين الطرفين فإن التقدم يبقى لصالح قوات الشرعية.

وتخوض ثلاثة ألوية عسكرية تخوض قتالا عنيفا ضد مليشيات الحوثي في المنطقة، وتتجه هذه القوات، من ثلاثة محاور، نحوبيحان التي تعد آخر منطقة يسيطر عليها الحوثيون في شبوة. وتكمن أهمية المنطقة بأنها متاخمة لمحافظتي مأرب والبيضاء، ولعل قربها من مواقع عسكرية وحيوية في شبوة ومأرب، جعل من استعادتها أولوية بالنسبة للقوات الشرعية.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  8. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟