إصابة موظف في القنصلية الأمريكية في إطلاق للنار بالمكسيك

الـ"أف بي أي" تحقّق لمعرفة أسباب الحادثة

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت النيابة العامة المكسيكية والبعثة الدبلوماسية الأمريكية في المكسيك أن موظفا في القنصلية الأمريكية أصيب مؤخرا بالرصاص في مدينة غوادا لاخارا في غرب المكسيك.وجاء في بيان صدر عن النيابة العامة المكسيكية أن "موظفا رسميا في قنصلية الولايات المتحدة أصيب بسلاح ناري حسب التقرير الطبي وحالته مستقرة".

وقال إدواردو الماجر النائب العام في ولاية غاليسكو إن الاعتداء وقع يوم الجمعة أمام مدخل مركز تجاري صغير، موضحا أن ما حصل عبارة عن "اعتداء مباشر تم بمسدس من عيار 38". وأوضح مصدر حكومي أمريكي لوكالة فرانس برس أن الجريح هو نائب القنصل ولم تعرف بعد دوافع الاعتداء.

وأعلنت السفارة الأمريكية أن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي أي) عرض مكافأة بقيمة 20 ألف يورو لمن يقدّم "أي معلومة تتيح تحديد هوية" المهاجم، مشيرة إلى أنها "تعمل بتعاون وثيق" مع السلطات المكسيكية لكشف ملابسات الجريمة.

وبثت البعثة الدبلوماسية الأمريكية شريط فيديو عن الهجوم على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يشاهد فيه شخص يرتدي نظارات سوداء ينتظر عند مدخل موقف للسيارات تحت الأرض. وعندما توقفت سيارة الموظف أمام العارضة الحديدية التي تقفل باب الموقف، سحب سلاحه وأطلق النار مرة واحدة باتجاه سائق السيارة قبل أن يفر راكضا. ليظهر بعدها الزجاج الأمامي للسيارة مثقوبا برصاصة، فيما يتمكن الضحية من فتح الباب محاولا الخروج. وفي شريط فيديو آخر من كاميرا مراقبة، يشاهد الموظف الأمريكي وهو يدفع ثمن بطاقة الموقف في موزع آلي، ثم يغادر بينما المهاجم يتبعه.

وفي عام 2010، قتلت موظفة في القنصلية الأمريكية في كيوداد خواريز مع زوجها وزوج موظفة ثانية في القنصلية في هجومين متناسقين. وعام 2011 قتل عنصر يعمل في أجهزة الهجرة والجمارك الأمريكية في هجوم على طريق سان لويس بوتوزي، كما أصيب عنصران من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي إيه) عام 2012 بجروح في ولاية موريلوس في وسط البلاد، وهما كانا يعملان على تدريب عسكريين مكسيكيين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟