زعيمة اليمين تخطو نحو الرئاسة الفرنسية على طريقة "ترامب"

أطلقت حملتها الانتخابية مستعيرة شعاراته

مارين لوبان
مارين لوبان

مرشح اليسار الراديكالي ميلنشون يتحدى لوبان في مهرجانه الانتخابي

 

أطلقت مرشحة اليمين الفرنسي المتطرف مارين لوبان حملتها الانتخابية من مدينة ليون في وقت تتمتع فيه بأسبقية مريحة على منافسيها ـ حسب استطلاعات الرأي ـ التي تتوقع مرورها إلى الدور الثاني. واستعارت لوبان شعارات استخدمها دونالد ترامب وهاجمت "الهجرة المكثفة" والعولمة والتطرف الإسلامي. وأشادت ببريطانيا التي اختارت مغادرة الاتحاد الأوروبي. ووعدت مرشحة اليمين الفرنسي المتطرف مارين لوبان أمس بأنها ستكون رئيسة تعتمد سياسة "فرنسا أولا" مع إطلاقها رسميا حملتها الانتخابية التي تضمنت شعارات عدة أوصلت دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

وقبل نحو ثمانين يوما من الانتخابات الرئاسية تجد مارين لوبان نفسها في موقع جيد، في حين أن منافسها الرئيسي فرنسوا فيون يغرق في فضيحة الوظائف الوهمية لزوجته واثنين من أولاده. وهاجمت لوبان في خطاب ألقته خلال مهرجان انتخابي في ليون سياسة "الهجرة الكثيفة" والعولمة "والتطرف الإسلامي" قائلة إنها تريد أن تجعل فرنسا بلدا "لا يدين بشيء لأحد".

في سياق آخر، التقى مرشح اليسار الراديكالي جان لوك ميلنشون أنصاره الأحد في مدينة ليون، بمواجهة مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، التي أقامت مهرجانها الانتخابي في نفس المدينة، وأطلقت حملتها الانتخابية على أساس مبدأ "فرنسا أولا".

 وعقد مرشح اليسار الراديكالي جان لوك ميلنشون أمس مهرجانا في مدينة ليون، استعدادا للانتخابات الرئاسية الفرنسية، فيما كانت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان تقيم مهرجانا مماثلا.

وألقى ميلنشون مرشح "فرنسا العاصية" كلمة في ليون (وسط شرق) تم نقلها بشكل مباشر عبر تقنية الهولوغرام بواسطة الأقمار الاصطناعية إلى قاعة في ضواحي باريس تجمع فيها أنصار له. كما دعا ميلنشون إلى الخروج من المعاهدات الأوروبية قائلا "أوروبا إما أن نغيرها وإما أن نغادرها" كما ندد بـ"عالم فاحش يملك فيه ثمانية من أصحاب المليارات نصف ما تملكه البشرية جمعاء".

واختار ميلنشون مدينة ليون لتأكيد عدائه لمارين لوبان التي كانت تخاطب أنصارها في الوقت نفسه في المدينة نفسها، إلا أنه لم يهاجمها في كلمته بل وجه سهامه بشكل أساسي إلى مرشح الوسط إيمانويل ماكرون الذي يسجل تقدما غير مسبوق في استطلاعات الرأي، وكان في ليون أيضا.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!