وفد جزائري بالسعودية للتعاقد حول إسكان وإعاشة الحجاج

الإعلان عن حصة الجزائر رسميا من الحج خلال أيام قليلة

البعثة الجزائرية للحج
البعثة الجزائرية للحج

 

شرع  الوفد الجزائري  المتواجد بالمملكة العربية السعودية برئاسة المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، في دراسة عروض الشركات السعودية من اجل اختيار الخدمات الضرورية للتكفل بالحجاج الجزائريين، منها خدمات الإسكان والإعاشة والنقل في مكة المكرمة والمدينة المنورة. فيما التحق امس مسؤولو الوكالات السياحية التي تم اختيارها للمشاركة في تأطير الحجاج بالوفد لاختيار خدمات الإقامة والاطعام الخاصة بحجاج الوكالات.

وأوضحت مديرية الاعلام بالديوان الوطني للحج والعمرة، امس، أن الوفد التحضيري الذي توجه إلى المملكة اول امس يتشكل من ممثلين عن القطاعات المتداخلة في تنظيم عملية الحج، بالإضافة إلى ممثلي الوزارة الوصية وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، وزارة الداخلية، وزارة المالية، وزارة السياحة،  بالإضافة إلى ممثلين عن بنك الجزائر وشركة الخطوط الجوية الجزائرية، وشرع الوفد في فتح  ودراسة عروض الشركات السعودية التي تقدمت للمناقصة المطروحة من قبل  القنصلية العامة الجزائرية بجدة وفقا لدفتر الشروط الجديد  من أجل اختيار الخدمات الضرورية للتكفل بالحجاج، سواء خدمات الإسكان أو الاعاشة أو النقل في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة. فيما تتكفل الوكالات السياحية الـ 38 التي تم اختيارها للمشاركة في تنظيم الحج باختيار خدمات الإعاشة والإسكان والنقل لحجاجها الذين يدخلون ضمن الحصة التي تمنح لهم من قبل الديوان الوطني للحج والعمرة .

في السياق سيعلن رسميا عن حصة الجزائر من موسم الحج لهذه السنة خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد لقاء وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى بوزير الحج السعودي محمد صالح بنتن  وذلك عقب قرار السلطات السعودية إعادة حصص الدول الإسلامية من الحج تدريجيا بداية من هذا الموسم بعد انتهاء أشغال التوسعة في الحرمين الشريفين. فيما ينتظر فتح التسجيلات لقرعة الحج قريبا من طرف وزارة الشؤون الداخلية والجماعات المحلية والتي لم تفصل بعد فيما إذا كانت القرعة  التي ستجرى الشهر المقبل ستكون تقليدية أو الكترونية طبقا لأوامر الوزير الأول عبد المالك سلال. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  4. ريــاح قوية على هذه الولايات

  5. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  6. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  7. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  8. هذا آخر أجل لإقتناء قسيمة السيارات

  9. الدفع بالهاتف النقال.. إطلاق العملية التجريبية منتصف ماي المقبل

  10. القبض على سيدة محل بحث لـ 51 أمر قضائي بوهران