العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في ماليزيا

ضمن جولة آسيوية تدوم شهرًا

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، صباح أمس، إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، في مستهل جولة آسيوية تستمر نحو شهر يختتمها بالأردن.

وكان رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق، ووزير دفاعه هشام الدين حسين، وعدد من المسؤولين في مقدمة مستقبلي الملك سلمان لدى وصوله مطار كوالالمبور الدولي، بحسب وكالة الأنباء السعودية.وعقب الاستقبال توجه العاهل السعودي، في موكب رسمي إلى مقر البرلمان الماليزي، حيث كان في استقباله السلطان محمد الخامس ملك البلاد، وفق ذات المصدر. من جانبها، قالت وكالة الأنباء الماليزية "برناما" إن زيارة الملك سلمان للبلاد ستستمر 4 أيام.

وغادر العاهل السعودي، مساء أول أمس، العاصمة الرياض، في مستهل جولة آسيوية تشمل إلى جانب ماليزيا، كلا من إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف، والأردن. وتعدّ هذه أول جولة آسيوية للعاهل السعودي منذ توليه الحكم في 23 جانفي 2015.

يذكر أن ماليزيا هي عضو في التحالف الإسلامي الذي أعلنت عنه السعودية في ديسمبر عام 2015، لمحاربة الإرهاب، ويضم 41 بلدا. وقال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي إن الملك سلمان سيلتقي خلال جولته "قادة تلك الدول لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك". وأشار البيان إلى أن الجولة تأتي "رغبة من خادم الحرمين الشريفين في تطوير علاقات المملكة في المجالات كافة مع الدول الشقيقة والصديقة، واستجابة للدعوات الموجهة له" من تلك الدول. كما سيحضرالملك سلمان خلال جولته -حسب البيان- "اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثامنة والعشرين التي ستعقد في الأردن نهاية مارس المقبل". ولم يذكر البيان مدة الجولة، إلا أن إشارته إلى أنه سيتم خلالها المشاركة في القمة العربية بالأردن المقررة نهاية الشهر القادم، تعني أنها ستكون قرابة شهر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر