Scroll To Top

"البلاد" تكشف فضيحة المسلسل الدرامي "عائلات من الشمال"

كاتبة العمل تقرر سحب نصها بسبب الإخلال ببنود الاتفاق

المشاهدات : 19381
0
آخر تحديث : 14:35 | 2017-03-13
الكاتب : حسناء شعير

فاتن سكرية لـ "البلاد" يؤسفني ما حدث معي في أول تعامل مع مخرج جزائري

 

خرجت الكاتبة الأردنية فاتن سكرية عن صمتها لتكشف حصريا لـ "البلاد" عن قرار سحبها نص "اتهامات بريئة" وهو النص الخاص بالجزء الأول من المسلسل الدرامي "عائلات من الشمال" الذي كان من المنتظر أن يعرض في شهر رمضان المقبل.

وقالت فاتن سكرية إنه بسبب الإخلال بالاتفاق وبنود العقد المتفق عليها مع الجهة المنتجة والمخرج عبد السلام دحو، قررت التنحي جانبا عن هذا المسلسل الذي يحوم حوله الكثير من الجدل والغموض، مضيفة "حاولت الاتصال بالمخرج والجهة المنتجة أكثر من مرة للاستفهام عن حقوقي المادية المتفق عليها غير أنني لم أجد مجيبا واحدا يرد مما دفعني إلى اتخاذ هذا القرار الذي يؤسفني كثيرا خاصة أنه أول تعامل لي مع مخرج جزائري لم أتمنى أن تكون هذه هي النتيجة".

وتواصل محدثتنا باستياء "كان من المقرر دفع المبلغ المتفق عليه على ثلاث دفعات، الدفعة الأولى تسبق تصوير المسلسل والثانية أثناء عملية التصوير أما الثالثة فتكون بعد الانتهاء من التصوير لكن – تضيف- "لم يتحقق شيء من الاتفاق والحياة مدرسة وهذا درس العمر".

وليس هذا فقط تقول فاتن سكرية، "نص ثري وقوي مثل هذا يتم التعامل معه بهذا الشكل، لم أتوقع أن تكون النتيجة هكذا".

ومضت محدثتنا بالقول "كان نص )اتهامات بريئة( لشركة سورية غير أن المخرج عبد السلام دحو جاهد للحصول عليه ولكن يبدو أنه أساء التعامل معه".

وتعد فاتن سكرية كاتبة منذ سنوات تعاملت مع الكثير من المخرجين العرب على غرار مسلسل "أوراق بنفسجية"، و"مطلقان ولكن"، وكتبت أيضا فيلمين للمخرج نزار أبو السعود".

وعدا هذا، حاولت "البلاد" أكثر من مرة الاتصال بالمخرج عبد السلام دحو لتستوضح الأمر، غير أننا لم نتمكن من ذلك.

ومنذ الحديث عن مسلسل "عائلات من الشمال" كأضخم عمل درامي عربي وتم الترويج له على أنه كذلك، و الكثير من الجدل يثار حول هذا المشروع الذي تنكر له الكثير من النجوم العرب ممن كان يفترض مشاركتهم على غرار عباس النوري وأيمن زيدان وآخرون، حيث أنه منذ إعطاء إشارة انطلاق تصويره أولى مشاهده ببومرداس؛ لم يظهر من طاقم الممثلين سوى فوزي صايشي وعبد النور شلوش وبهية راشدي، إما باقي الطاقم فلم يتبين لهم أثر إلى حد كتابة هذه الأسطر.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد