فرنسا تعلن عن تسهيلات لفائدة الجزائريين للحصول على " فيزا شنغن "

قررت السُلطات الفرنسية إعتماد تسهيلات جديدة لــ " فيزا شنغن " لصالح الجزائريين الراغبين بالسفر إلى فرنسا إبتداءاً من أفريل المُقبل .

قررت السُلطات الفرنسية إعتماد تسهيلات جديدة لــ " فيزا شنغن " لصالح الجزائريين الراغبين بالسفر إلى فرنسا إبتداءاً من أفريل المُقبل . 

وذكرت مصادر إعلامية نقلاً عن " الشروق " بأن السفارة الفرنسية في الجزائر قد تلقت نهاية الأسبوع تعليمات بتقليص حالات رفض طلبات منح التأشيرة الفرنسية إلى حدود 10 بالمائة فقط، مع تقليص مدة الرد على طالبي الفيزا إلى 6 أيام بدلا من 10 أيام.

وتدخل هذه التعليمة في إطار التسهيلات التي أقرّتها لتمكين أكبر عدد من الجزائريين للعبور إلى فرنسا ، كما تهدف إلى تقليص عدد حالات رفض منح التأشيرة إلى حدود 10 بالمائة بعد أن فاقت في سنة 2016 ،27 بالمائة، بالإضافة إلى جعل المدة المسموح فيها للسائح بالبقاء في بلد الإستقبال أطول ، حيث ستكون أغلبها ما بين 6 أشهر و5 سنوات.

وحسب ذات المصدر فقد أمرت الخارجية الفرنسية في تعليمتها تقليص مدة الرد على طالبي الفيزا من 10 أيام إلى 6 أيام، خاصة بعد الإجراءات الأخيرة التي إتخذتها بخُصوص تمكين الجزائريين الحائزين على تأشيرة مُنتهية الصلاحية، من تجديدها من دُون المُرور عبر الإجراء التقليدي للحصول على موعد مع إلغاء بعض الوثائق واشتراط أخرى جديدة ، وسيدخُل الإجراء الجديد حيز التنفيذ إبتداء من شهر أفريل .

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق