بعد تصريحات حاكم الشارقة .. سلال يتلقى اتصالا هاتفيا من الإمارات

منصور بن زايد أجري اتصالا هاتفيا مع الوزير الأول

بعد تصريحات حاكم الشارقة الذي قال أن الجنرال شارل ديغول منح الاستقلال للجزائر، قدمت الإمارات العربية المتحدة توضيحات بهذا الشأن.

وتلقى الوزير الأول عبد المالك سلال مساء اليوم الأربعاء اتصالا هاتفيا من  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في الإمارات العربية المتحدة، أشاد فيه بمتانة العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين الشقيقين.

وحسب بيان للحكومة الإماراتية فقد  نوه المسؤول الإماراتي بالعلاقة الشخصية الأخوية الوثيقة بين الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية والعلاقات الثنائية القائمة على أواصر الأخوة ووحدة المصير المشترك.

و أكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مدى تقدير دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها لهذه العلاقة والحرص الدائم على تطويرها.

ووحسب ذات البيان فإن الشيخ منصور بن زايد نوّه كذلك بدور الجزائر الرائد على الصعيدين العربي والدولي مستذكرا النضال البطولي والمقاومة الاسطورية للشعب الجزائري والتي توجت بنيل الإستقلال التام من نير الإستعمار بعد نضال طويل مشهود قدم خلاله مليونا ونصف المليون شهيد.

وأضاف المسؤول الإماراتي أن هذا الإنجاز الكبير كان له الدور الجوهري في إنهاء الإستعمارفي عدة دول  منوها بالقيادات التاريخية التي قادت نضال الشعب الجزائري حتى تحرير البلاد.

وتأتي هذه التطورات،  بعد الضجة التي أثارتها تصريحات أخرى لحاكم إمارة الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، قال فيها إن الرئيس الفرنسي السابق شارل ديجول منح الجزائر استقلالها إرضاءً  للرئيس الراحل جمال عبدالناصر حتى يكسب ود العرب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"