زطشي قادر على إعادة ثقة اللاعبين المغتربين بالمنتخب الوطني!

مصطفى بيراف رئيس اللجنة الأولمبية لـ"البلاد":

مصطفى بيراف
مصطفى بيراف

 

"علاقتي طيبة مع الوزير ولد علي وهناك من يريد الصيد في المياه العكرة"

 

"بقائي من عدمه على رأس اللجنة يتحدد يوم 8 أفريل"

 

 

قال مصطفي بيراف رئيس اللجنة الأولمبية، إن علاقته بوزير الشبيبة والرياضة ولد علي جيدة وطيبة، وهناك أناس يرغبون في الاصطياد في المياه العكرة، مشددا في السياق على أن ترشحه لعهدة جديدة من عدمها سيتحدد يوم 8 أفريل خلال الجمعية العامة العادية للجنة الأولمبية. كما تطرق الرجل للرئيس الجديد للاتحادية خير الدين زطشي الذي تحدث معه وأكد أن مشروعه جيد وسيسمح بتطور الكرة الجزائرية وإكمال مشوار سابقه محمد روراوة. كما أشار مصطفى بيراف في اتصاله بجريدة "البلاد" إلى أن زطشي قادر على إقناع المحترفين وبث الثقة فيهم .

 

في البداية كيف تصفون العلاقة بينكم وبين وزير الشباب والرياضة؟

أقول إن العلاقة بيني وبين وزير الشباب والرياضة مثالية وجيدة ويكتنفها الود والاحترام على الأقل من جانبي، وكل ما يثار هنا وهناك هو نوع من الاصطياد في المياه العكرة التي يتخذها البعض لأغراض مشبوهة.

 

لكن البعض يتحدث عن غياب الوزير عن تدشين المتحف الأولمبي؟

المتحف الأولمبي ليس ملكا لمصطفى بيراف بل ملك للجزائر والرياضة الجزائرية. كما أن هذا المتحف يضم معظم إنجازات الرياضة الجزائرية وعليه أقول لمن يرغبون في زرع الفتنة أن يتوقفوا عن هذا الأمر لأني إنسان ولدي تجربة واسعة وكبيرة في عالم التسيير.

 

نعود لانتخابات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وانتخاب زطشي كيف رأيت تواجد هذا الرجل على رأس الهيئة الكروية الأولى في الجزائر؟

بالنسبة لي أتوقع نجاح خير الدين زطشي في مسؤولياته، فهو أولا شاب طموح ولديه خيرة في التسيير، سواء على المستوى الاقتصادي من خلال مؤسسته أو على  المستوى الرياضي وناديه بارادو والأكاديمية التي أسسها. وعليه، أنتظر أن يكمل الرجل مسيرة الرئيس المنتهية عهدته وذلك خدمة لمصالح الكرة الجزائرية وتحسنها في الأشهر أو السنوات القادمة.

 

كيف رأيت برنامجه بعد الحديث معه؟

بطبيعة الحال، تحدثت معه واطلعت على برنامجه وعموما فيما يتعلق بالخطوط العريضة أقول إن المديرية الفنية وحتى المدرب الجديد يبقيان من بين أولوياته دون تناسي أيضا التكوين، في نظري لديه برنامج جيد وما علينا سوى مساعدته ومد يد العون له حتى يحقق أهدافه.

 

وماذا عن المشاكل التي قد تواجهه خاصة ما تعلق باللاعبين المغتربين؟

صحيح هناك نقص ثقة بين اللاعبين المحترفين والمنتخب وتخوف البعض منهم من الجمهور الجزائري، خاصة بعد نتائج الكان الأخيرة، لكن شخصية زطشي وحسن تعامله سيعيد الثقة دون شك للاعب المحترف في المنتخب الوطني.

 

نتحدث عن مستقبلك على رأس اللجنة الأولمبية الجزائرية هل حددت تواجدك من عدمه للعهدة الجديدة؟

في الوقت الراهن لم أحدد بعد مستقبلي على رأس اللجنة الأولمبية أو بالأحرى ترشحي لعهدة جديدة لأن ذلك مرتبط بالجمعية العامة العادية التي ستعقد يوم الثامن من أفريل القادم التي سأحدد فيها بشكل نهائي مستقبلي على رأس الهيئة، حيث سأعقد ندوة صحافية مباشرة بعد نهاية الأشغال لأحدد فيها بشكل نهائي موقفي من اللجنة.

 

ماذا عن تحضيرات الألعاب الإسلامية القادمة؟

التحضيرات تسير في أحسن الظروف جل اللجان المتعلقة بالألعاب تم وضعها وتحديد أيضا رئيس الوفد والأعضاء المرافقين له، أما عن الأهداف فاللجنة الحالية تتواجد في نهاية العهدة وعليه لا يمكنني التحدث عن الأهداف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا