فضيحة بمتوسطة محمد العيد آل خليفة بحاسي مسعود

ولي تلميذة يحاول الاعتداء على موظفي المؤسسة

تعبيرية
تعبيرية

النقابات: “على بن غبريت استرجاع

 قدسية حرم المؤسسات التربوية”

رفع ثلاثة موظفين من متوسطة محمد العيد آل خليفة ممثلين في مديرية المؤسسة وموظفين شكوى لدى مصالح الأمن المختصة بحاسي مسعود ولاية ورڤلة، اتهمت فيها احد أولياء التلاميذ بمحاولة الاعتداء عليهم داخل حرم المؤسسة التربوية. بالموازاة مع ذلك نظم الأساتذة والموظفون وقفة احتجاجية داخل المؤسسة طالبوا من خلالها مصالح بن غبريت بضرورة توفير الحماية لمستخدمي القطاع الذين أصببحوا عرضة للخطر داخل المؤسسات التربوية.

عرفت متوسطة محمد العيد آل خليفة بحاسي مسعود ولاية ورڤلة محاولة اعتداء على موظفة اثناء تأدية مهامها من طرف ولي تلميذة تم استدعاؤه الى المؤسسة على خلفية شكوى تقدمت بها أستاذة ضد ابنته بسب سوء السلوك. وأوضحت مصادر نقابية أن ولي التلميدة خلال تواجده بالمؤسسة رفقة ابنته انزعج لدى مطالبته من طرف موظفي الأمانة بانتظار دوره في الاستقبال من طرف المديرة التي كانت في اجتماع مع جمعية أولياء التلاميذ، حيث تلفظ بعبارات مسيئة ثم دخل مكتب الأمانة دون استئذان لأخذ كرسي ما دفع بموظفة الأمانة الى إغلاق باب المكتب لتفادي أي مشاكل معه، وهو ما أغضب المعني الذي قام  باقتحام مكتب الأمانة بالقوة وهو في حالة هستيرية مما تسبب في كسر باب خزانة الأمانة وقام المعني ايضا  الذي كان مرفوقا بابنه بمحاولة الاعتداء على الموظفة لفظيا وبكلام بديء وجارح على هذه الأخيرة تسبب في ارتفاع ضغط الدم لديها 

وقد تطور الوضع أكثر حسب الشكوى التي تقدمت بها المعنية إلى مصالح الأمن والتي تحوز البلاد نسخة منها  بعد تدخل حارس المؤسسة الذي التحق بمكتب الأمانة للاستفسار عن الوضع الا أنه تعرض للاعتداء بدوره من طرف ابن المعني الذي تهجم عليه رفقة والده.

وكشفت مصادر “البلاد” أن المديرية ستحرك دعوى قضائية ضد ولي  التلميذة التي اعتدى على الموظفين، خاصة أن القانون يخول للإدارة الحلول محل أحد موظفيها في رفع قضية لصالحهم علما أن مديرة المؤسسة والحارس أودعا شكاوى ضد المعني.

واستنكرت نقابات التربية تنامي ظاهرة العنف والاعتداءات ضد مستخدمي القطاع وأكدت على لسان رئيس الاتحاد صادق دزيري في اتصال مع “البلاد” أنه آن الأوان لحماية المؤسسات التربوية والعمال والموظفين والمربين اثناء تأدية مهامهم من مثل هذه التجاوزات. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي