Scroll To Top

موسكو تقرر السماح للرعايا الجزائريين بالدخول إلى "فلاديفوستوك" دون تأشيرة

القرار أعلن عنه رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف

المشاهدات : 100914
0
آخر تحديث : 13:05 | 2017-04-17
الكاتب : البلاد.نت

أعلنت الحكومة الروسية، الإثنين 17 أفريل، توقيعها على مرسوم يسمح لمواطني 18 دولة من بينها الجزائر، بالسفر إلى مناطق الشرق الأقصى الروسي، دون تأشيرة دخول أو ما يعرف بـ"الفيزا".

وقالت في بيان صدر الإثنين، إن رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، وقّع على المرسوم الذي يسمح لمواطني 18 دولة بالدخول إلى مناطق الشرق الأقصى عبر ميناء فلاديفوستوك دون تأشيرات.

وأوضح أنه سيتم، وفقاً للمرسوم الجديد، إعفاء مواطني الدول المذكورة، من رجال أعمال وسُياح، من إجراءات الحصول على "الفيزا" التقليدية الروسية، للسفر إلى مناطق الشرق الأقصى للبلاد.

كما لفت البيان إلى أنه يكفي لمواطني الدول التي يشملها المرسوم، ملء قائمة بالبيانات الضرورية المتعلقة بهم، موجودة على موقع إلكتروني عبر الإنترنت، ومخصصة لهذا الشأن، ليكون بوسعهم، إثر ذلك، السفر إلى المنطقة المذكورة عبر ميناء فلاديفوستوك.

ويشمل المرسوم مواطني كل من تركيا، والجزائر، والبحرين، وبروناي، والهند، وإيران، وقطر، والصين، وكوريا الشمالية، إضافة إلى الكويت، والمغرب، والمكسيك، والإمارات العربية المتحدة، وعمان، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وتونس، واليابان.

والمنطقة الروسية المعنية بقرار الإعفاء، والتي يمكن للجزائريين السفر إليها دون تأشيرة هي منطقة "فلاديفوستوك" (بالروسية: Владивосток) وهي إحدى مدن روسيا في الكيان الفدرالي الروسي بريمورسكي كراي. يبلغ عدد سكانها حوالي 579294 نسمة. وهي تتواجد على شبه جزيرة مورافيوف – امورسك على سواحل بحر اليابان وتبعد عن العاصمة موسكو 6430 كم. 

 

كلمات دلالية : الجزائر روسيا التأشيرة
لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"لقاء الأسبوع" مع وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان

نشر في :16:44 | 2018-01-06

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات


أعمدة البلاد