موجة الحر تحدث طوارئ وتضاعف من متاعب الصائمين

الحماية المدنية في حالة تأهب قصوى

الحماية المدنية
الحماية المدنية

 

وضعت المديرية العامة للحماية المدنية كافة وحداتها التدخلية في حالة تأهب قصوى، وهذا تبعا للنشرة الجوية الخاصة بارتفاع درجات الحرارة، حسب ما أفاد به أمس بيان لذات المصالح.

وأوضح ذات المصدر أنه تبعا للنشرة الجوية الخاصة بارتفاع درجات الحرارة، وتنفيذا لتعليمات المدير العام للحماية المدنية العقيد مصطفى لهبيري، تم وضع كل الوحدات التدخلية في حالة تأهب قصوى، بالإضافة إلى تكثيف الحملات  التحسيسية من خلال تقديم النصائح الوقائية المهمة في هذه الظروف.

وفي شأن متصل، تنصح مصالح الحماية المدنية بعدم التعرض لأشعة الشمس  خاصة الأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال وتجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة، إلا في حالات الضرورة، والخروج في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء خاصة في الولايات الداخلية.

كما أكدت ذات المصالح على ”البقاء تحت الظل قدر المستطاع وإغلاق  النوافذ والستائر وواجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طول النهار وترك النوافذ مغلقة ما دام أن درجة الحرارة الخارجية أعلى من درجة الحرارة في داخل المنزل، فضلا عن إطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من استعمالها. وتنصح نفس المصالح بـ"إعطاء الماء بانتظام للأطفال والمرضى وعدم الانتظار حتى يصابوا بالعطش، علاوة على  تجنب الأعمال التي تتطلب مجهودات بدنية وعدم التوافد على المجمعات المائية للسباحة نظرا إلى خطورتها وكذا الاستحمام عدة مرات في اليوم دون تجفيف البدن.

وبالنسبة لسائقي السيارات والذين لا تتوفر سياراتهم على مكيف هوائي، أكدت ذات المصالح أنه من المستحسن تفادي قطع مسافات طويلـــة خلال الأوقات التي تشتد فيها الحرارة، وأنه من الأفضل برمجتها في وقت متأخر من المساء عند انخفاض درجات الحرارة أو بالليل وعدم ترك الأطفال وحدهم داخل السيارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  4. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة

  5. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  6. عقب تحذيرات راصد الزلازل الشهير.. زلزال يضرب 3 دول

  7. السكن الترقوي المدعم بديلا عن السكنات الوظيفية لفائدة الأساتذة الجامعيين ومستخدمي القطاع

  8. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج

  9. "فيديو" طائرة ضخمة تصطدم بمدرج عند هبوطها.. وترتد عاليا

  10. لقياس السكري دون ألم الوخز.. هاتفك هو الحل؟