وزير خارجية قطر: حيرتنا تصريحات المسؤولين الخليجيين

وأفاد بأنه "إلى الآن لم يتم تسليم دولة الكويت أية مطالب أو لائحة اتهامات"

أشار وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى أن الدول المقاطعة لقطر لم تسلم دولة الكويت التي تقوم بدور وساطة أية مطالب لحل الأزمة، بحسب ما نشرتهُ صحيفة الراية القطرية .

وتحدث الوزير حول بدايات الأزمة التي إندلعت بعد نشر وكالة الأنباء القطرية تصريحات لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يهاجم فيها بعض جيران قطر الخليجيين، في واقعة قالت قطر إنها ناتجة عن عملية قرصنة للموقع ، وقال في حوار أجراه معه تلفزيون قطر السبت ونقلت مضمونه "الراية" إن "حادثة القرصنة فاجأت الجميع بعد منتصف الليل لذلك التجاوب معها أخذ بعض الوقت".ولفت إلى أنه تواصل مع وزراء الخارجية في مجلس التعاون الخليجي لإبلاغهم بأن ما نسب للأمير القطري غير صحيح، ولكن لم يتواصل معه في صباح اليوم التالي إلا وزيري خارجية الكويت وسلطنة عمان اللذين أبديا تضامنهما مع قطر وطلبا عدم التصعيد الإعلامي من الجانب القطري.

وعن نتائج الوساطة الكويتية ومطالب الدول الخليجية الثلاث، قال الوزير إن هناك "جهدا حثيثا" من الكويتيين "للحصول على رؤية واضحة لمطالب هذا الخلاف".وأفاد بأنه "إلى الآن لم يتم تسليم دولة الكويت أية مطالب أو لائحة اتهامات"، مُضيفا "حيرتنا تصريحات مسؤولين من هذه الدول. مرة يذكرون أنهم سوف يسلمون المطالب للكويت.. ومرة أخرى يقولون إن المطالب سوف تسلم إلى الولايات المتحدة قريبا ومرة أخرى يريدون أن تقوم قطر بإجراءات تتجاوب مع المطالب التي هي واضحة ولا نعرفها".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية