تدشين أول خط جوي بين مُونريال الكندية والجزائر

الإتفاق تم توقيعه في 2013 على هامش الدورة 38 للجمعية العامة لمنظمة الطيران المدني

قامت شركة الطيران " آير كندا " اليوم الأحد بتدشين خطٍ جوي مُباشر بين مونريال و الجزائر العاصمة ، حيث حطت أول طائرة تابعة لشركة  الطيران الكندية بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين.

وكان على متنهاَ  نائب الوزيرة الأولى لمقاطعة كيبيك وزيرة المُؤسسات المتوسطة و  التنظيم و التنمية الإقتصادية الجهوية و وزيرة قضايا المرأة السيدة ليزا تيريولت الى جانب وفد هام من سيدات الأعمال فضلا عن 200 مُسافر.

وقد جرت مراسيم الإستقبال بحُضور الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية والنقل السيد علي حامي الى جانب الرئيس المُدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية السيد بخوش علاش و سفيرة كندا بالجزائر السيدة ايزابيل روي.

وستضمن شركة " آير كندا الحمراء" فرع شركة آير كندا للنقل الأقل كلفة النقل عبر هذا الخط المُباشر في كلا الإتجاهين  خلال موسم الإصطياف 2017 فقط و ذلك في مرحلة أولى .

وحسب مُمثل شركة الطيران "آير كندا " السيد مهدي سنتيسي فان الخط سيضمنُ أربعة  رحلات ذهابا إنطلاقاً من مطار تريدو -مونريال أيام الاثنين و الثلاثاء و  الخميس و السبت و أربعة  رحلات إياب انطلاقا من مطار الجزائر الدولي هواري  بومدين و ذلك أيام  الثلاثاء و الأربعاء و الجمعة و الأحد .

من جهتهِ قال ذات المسؤُول أن رحلات الشركة في الاتجاهين بدأت اليوم الأحد و  تنتهي في 29 سبتمبر المقبل و ذلك برسم رزنامة سنة 2017 ، مُؤكدا أن الشركة تُخطط  لرفعِ عدد رحلاتهاَ نحو الجزائر في 2018  للإستجابة و بشكل كبير لطلبات الجالية  الجزائرية المُقيمة بكندا و في مقاطعة كبيك و التي تضُم  150 ألف رعية جزائرية ، وقال السيد سنتيسي أن الرحلات المُبرمجة خلال موسم الإصطيافِ الجاري هي بمثابة  فترة تجريبية للشركة قبل أن تعمد لاحقا إلى إستحداث شبابيك خاصة بها فضلا عن الشبكة اللُّوجستية اللازمة بشكل نهائي على مستوى مطار الجزائر الدولي ، وفي إنتظار فتح الشركة وكالات تجارية بالجزائر  فان عملية شراء  تذاكر النقل  الجزائر- مونريال يمكن ان يتم عبر وكالات السياحة و الاسفار الناشطة بالجزائر.

وتعدُ " آير كندا الحمراء " أول شركة طيران في امريكا الشمالية التي تضمن  النقل باتجاه الجزائر عبر خط مباشر بين مونريال و الجزائر العاصمة  بدون اية  محطة توقف .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  7. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  8. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  9. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله

  10. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب