ديوان الحج يدعو الحجاج إلى استكمال إجراءاتهم الإدارية

للاستفادة من امتيازات الإقامة والحصول على تأشيرة السفر

حجاج الجزائر
حجاج الجزائر

 

دعا المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة الحجاج لاستكمال إجراءاتهم الإدارية المتبقية في أقرب الآجال ويتعلق الأمر بالفائزين في قرعة الحج لموسم 2017، مطالبا الحجاج بضرورة الإسراع في التوجه إلى شبابيك بنك الجزائر لدفع تكلفة الحج واقتناء التذكرة للاستفادة من امتيازات الإقامة والحصول على تأشيرة السفر في أقرب وقت ممكن. وأفاد عزوزة بأن هذه الإجراءات تسهل الحصول على التأشيرة، كما أن الإسراع في تنفيذها يمكن الحاج من اختيار أحسن الغرف وكلما تأخر في ذلك سيكون مستوى الغرف دون ذلك، موضحا أن الحاج سيتمكن من التواصل مع مرافقي هذه الرحلات من خلال تلقي الدروس حول مناسك الحج والتعرف على الحجاج الذين سيرافقونه في هذه الرحلة الإيمانية”. وبخصوص الحجاج المرضى فقد تم إرسال وفد طبي متكون من 50 طبيبا وأزيد من أربعين ممرضا إلى مكة المكرمة للتكفل الحسن بهم.

ودعا مدير الديوان جميع الحجاج إلى ضرورة المشاركة في قافلة الحج التي تجوب كل ربوع الوطن وستحط رحالها في 23 ولاية، ومن شأن هذه القافلة أن تعلم الحاج مناسك الحج ومختلف المراحل التي سيمر عبرها خلال هذه الرحلة الإيمانية خطوة بخطوة.

من جهته كشف رئيس البعثة الطبية للحج الدكتور حمانة “إن الوفد الطبي المرافق للحجاج متكـــون من 170 عضوا منهم أطباء مختصـــون في الإمراض المعدية، موضحا أن الوفد الطبي شرع في التكفل الصحي بالحجاج قبل المغادرة إلى مكـــة المكرمة  مؤكدا أنه تم توفير أفضـــل رعاية طبية لحجاجنا المياميـــن بالبقاع المقدسة وتم إرسال وفـــد طبي متكون من 50 طبيبـــا وأزيـــد من أربعين ممرضا الى البقـــاع.

 من جهـــة أخـــرى تتمثـــل الفـــرق الطبيـــة في لجـــان طبيـــة عبـــر 48 ولايـــة لتحديـــد القـــدرة الصحيـــة للحــــاج لأداء مناســـك الحـــج كمـــا سنقوم بعمليـــة التلقيح ضد مرض التهاب السحايا وكذا أنفلونزا الموسمية”.

وينتظر العديد من الاشخاص الذين تفوق أعمارهم الـ 70 عاما ولم يسعفهم الحظ لأكثر من 10 سنوات نتائج القرعة من أجل أداء فريضة الحج لهذا الموسم.            

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الكشف عن وثيقة تاريخية نادرة أصلية تعود إلى أحد المنفيين الجزائريين إلى كاليدونيا

  2. بعد حجب العلم التونسي بمسبح رادس..قيس سعيد يوجه بحلّ مكتب الجامعة التونسية للسباحة

  3. فتح التسجيلات لاقتناء سكنات الترقوي العمومي بالعاصمة

  4. انطلاق امتحان تقييم المكتسبات للسنة الخامسة ابتدائي غدا

  5. بن ناصر هدافا مع ميلان مانحا لأمه أجمل هدية

  6. "الطاسيلي" تطلق رحلتين جديدتين بداية من 9 جوان

  7. شركة كورسيكا الفرنسية للنقل البحري تعود إلى النشاط للموانئ الجزائرية 

  8. بنك الاتحاد الجزائري بموريتانيا يطلق نافذته الاسلامية لتسويق 4 منتجات بنكية الجزائر

  9. أستراليا تعتزم وقف تصدير أغنامها بحلول أواسط 2028

  10. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يدعو إلى فتح تحقيق مستقل حول المقابر الجماعية في غزة