مصالح الحماية المدنية تحذّر المواطنين من مخاطر ضربات الشمس

وجّهت عدّة نصائح للتعامل مع موجة الحر

موجة الحرّ
موجة الحرّ

دعت المديرية العامة للحماية المدنية بالجزائر العاصمة المواطنين الالتزام بقواعد وقائية لتفادي ضربات الشمس بسبب ارتفاع درجات الحرارة المرتقبة خلال الايام القادمة حسب ما أورده بيان للمديرية .

و أوصت الحماية المدنية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة الأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال ، وتجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة إلا في حالات الضرورة .
ودعت نفس المصالح إلى إغلاق نوافذ البيوت والستائر وواجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طوال النهار وترك النوافذ مغلقة ما دامت درجة الحرارة الخارجية أعلى من درجة الحرارة في داخل المنزل.
كما طالبت المواطنين بفتح النوافذ في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء وإطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من استعمالها ، مضيفا في البيان  أنه إذا توجب على المواطن الخروج يجب ارتداء قبعة وملابس خفيفة وعلاوة على ذلك يفضل أن يكون اللباس فاتح اللون وكذا تجنب الاعمال التي تتطلب مجهودات بدنية .

كما نبهت المواطنين بعدم التوافد على المجمعات المائية للسباحة نظرا لخطورتها والاستحمام عدة مرات في اليوم بدون تجفيف البدن والحرص على شرب الماء بانتظام خاصة للأطفال والمرضى والأشخاص المسنين وعدم الانتظار حتى يشعروا بالعطش.
أما بالنسبة لسائقي السيارات والتي لا تتوفر سياراتهم على مكيف هوائي أوصت الحماية المدنية بتفادي قطع مسافات طويلة خلال أوقات التي تشتد فيها الحرارة ومن الأفضل برمجتها في وقت متأخر من المساء عند انخفاض درجات الحرارة وبالليل .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار متوقعة عبر 13 ولاية غدا الأحد

  2. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  3. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  4. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  6. بريد الجزائر.. بيان هام حول صلاحية البطاقة الذهبية

  7. وزير المالية: إنضمام الجزائر لبنك البريكس في مراحله النهائية

  8.  الطاقة الشمسية في الجزائر تنتعش بقوّة بمشاريع جديدة

  9. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة.. ويكشف عن مكانه

  10. وزير المالية : هدفنا بلوغ 13 مليار دولار صادرات خارج المحروقات في 2024 وهذه قيمة الدين الخارجي