مجالس أقسـام استثنائية خـلال الدخول المدرسي للنظر في الطعون

فيما بلغ عدد الراسبين حوالي 337 ألفا

تمكين الراسبين في البكالوريا من إعادة السنة بشروط

 

كشفت مصادر من وزارة التربية الوطنية، أنه بإمكان التلاميذ الراسبين لأول مرة في شهادة البكالوريا لموسم 2016 /2017، إعادة السنة الدراسية، فيما سيتم فتح باب الطعون أمام الراسبين للمرة الثانية خلال  الدخول المدرسي المقبل من أجل إعادة اجتياز هذه الامتحانات شريطة تمتعهم بحسن السلوك طيلة السنة الدراسية مع مراعاة وفرة المقاعد البيداغوجية بالمؤسسات التربوية وسن المترشح.

وأوضحت مصادرنا أن الوزارة قررت تمكين كافة التلاميذ الراسبين لأول مرة في امتحانات البكالوريا لدورة 2016/ 2017 من إعادة السنة، فيما وضعت شروطا  على أولئك الراسبين للمرة الثانية الذين سيكون في إمكانهم إعادة السنة بعد تقديم طعون أو التماسات تحول على مجالس الأقسام الاستثنائية التي  سيتم تنظيمها خلال الدخول المدرسي المقبل للفصل فيها.

وأضافت دات المصادر أنه سيتم تنظيم مجالس أقسام استثنائية خلال الدخول المدرسي  المقبل للنظر في حالات هؤلاء حتى يسمح لهم بالإعادة من عدمها بعد التأكد من وجود أماكن في الثانويات وحسن سيرة التلميذ خلال السنة الدراسية، خاصة ما تعلق منها بالسلوك وانعدام الغيابات طيلة السنة الدراسية، إلى جانب مراعاة سن التلميذ، علما أن عدد الراسبين قارب 337 ألف راسب للسنة الدراسية 2016 / 2017.

وعن إمكانية وضع هؤلاء في أقسام خاصة ذكرت ذات المصادر أن الوزارة لن تخصص أقساما خاصة لهؤلاء بل سيتم توزيعهم في الأقسام العادية عبر مختلف المؤسسات التربوية أي مع التلاميذ الذين انتقلوا للأقسام النهائية. وقد أحصت مصالح بن غبريت رسوب قرابة 337 ألف تلميذ خلال امتحانات البكالوريا للموسم الدراسي 2016 /2017.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطــــار رعدية على 28 ولايـة

  2. أمطار غزيــرة على 24 ولاية

  3. توقيف 7 أشخاص في قضية غرق أطفال بمنتزه الصابلات

  4. تقارير صحفية: شجار عنيف وقع بين مبابي والخليفي وهذا هو السبب

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35173 شهيد

  6. هل يعلم الرئيس المدير العام لـ "اتصالات الجزائر" ماذا يحدث في وكالة بئر مراد رايس؟

  7. والي وهران: "قانون التسوية العقارية 08-15 نقمة أكثر منه نعمة "

  8. إعانة بقيمة 3.5 مليار دج لإعادة بعث نشاط أنيام

  9. بيبي تريكي: 13 مليون مواطن حامل للبطاقة الذهبية في 2024

  10. وزارة الداخلية تتخذ عدة تدابير لانجاح امتحانات البكالوريا والبيام