الرئيس بوتفليقة يوقّع على خمسة مراسيم تتضمن التصديق على اتفاقيات للتعاون الدولي

حسب بيان لرئاسة الجمهورية

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على خمسة مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات للتعاون الدولي وذلك طبقا  للمادة 91-9 من الدستور، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لرئاسة الجمهورية.

ووقّع الرئيس " اتفاق النقل الجوي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية التونسية، الموقع بالجزائر بتاريخ 26 أكتوبر سنة 2015".

و وقع رئيس الجمهورية أيضا على مرسوم رئاسي يتضمن التصديق على "اتفاقية التعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة المملكة العربية السعودية في مجال النقل البحري الموقعة بالرياض في 9 ديسمبر سنة 2015" .

كما  وقع  أيضا على مرسوم رئاسي يتضمن التصديق على "اتفاق التعاون بين حكومة  الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية الصين الشعبية في  مجال العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الموقع ببكين بتاريخ 29 أبريل 2015".

وتتضمن المراسيم كذلك التصديق على الاتفاق الإطار حول "التعاون في مجال تعزيز  القدرات الانتاجية بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة  جمهورية الصين الشعبية، الموقع بالجزائر بتاريخ 16 أكتوبر سنة 2016".

كما وقّع الرئيس "الملحق التعديلي لاتفاق التعاون المالي بين حكومة  الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية كوبا، الموقع  بالجزائر بتاريخ 25 يوليو سنة 2016"، حسب بيان الرئاسة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  5. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟