الحرائق تلتهم 960 هكتار من الغابات بسعيدة

انقطاعات متكررة في الكهرباء

حرائق الغابات
حرائق الغابات

عرفت ولاية سعيدة خلال هذه الصائفة عديد الحرائق التي مست المساحات الغابية وكانت منطقة يوب أكثر تضررا حيث أتت النيران على اكثر من 669 هكتار من أحراش وحلفاء وأدغال .

و سجلت محافظة الغابات لوحدها ما بين الفاتح جوان والى غاية الفاتح اوت 10 حرائق التهمت أكثر من 312 هكتار منها 88 هكتار ادغال و90 هكتار احراش و71 هكتار حلفاء و63 هكتار غابة وتسببت هذه الحرائق في انقطاع التيار الكهربائي المفاجيء ببعض المناطق بسبب احتراق الكوابل الكهربائية .

و دعت مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بسعيدة المواطنين إلى تفهم الوضع كون الانقطاعات المفاجئة للتيار الكهربائي خارج نطاقها ودعتهم إلى التحلي بالصبر خاصة وأن كافة الجهود المادية والبشرية مسخرة لتصليح الأعطاب في المناطق المتضررة .

من جهتها قامت اذاعة سعيدة الجهوية يومي السبت و الأحد الماضيين بتنظيم يوم مفتوح حول الوقاية من حرائق الغابات حيث تم من خلاله اشراك المواطنين في العملية عبر فتح الخطوط الهاتفية للتحسييس حول أخطار حرائق الغابات وكيفية الحد منها والتدابير والإجراءات اللازم اتخاذها عند نشوب حرائق بالغابات وإشراك جميع الفاعلين في هذا المجال من حماية المدنية ومحافظة الغابات وممثلي الجمعيات البيئية حيث تم دعوة الجميع الى التحلي بروح المسؤولية لاسيما وان الثروة الغابية التي تسخر بها المنطقة مستها الحرائق وكذا بعض الطيور والحيوانات النادرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟

  10. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية