الخروف "المقران" بـ 24 ألف دينار في سعيدة

استقرار سوق الماشية قبيل عيد الأضحى

تراجع أسعار الماشية
تراجع أسعار الماشية

تعرف بورصة سوق الماشية بولاية سعيدة استقرارا في الأسعار منذ أيام وهو مالاحظناه خلال الجولة التي قادتنا إلى أسواق القليعة ببلدية سيدي احمد ومولاي العربي وأولاد ابراهيم لمعرفة حيث وصل سوق الماشية قبيل أقل من شهر تفصلنا عن عيد الاضحى المبارك .

و أول ما لاحظنا عند ولوجنا إلى السوق الأسبوعي للماشية الوفرة في العرض وقلة الطلب ومن خلال الحديث الذي جمعنا مع بعض الموالين الذين أكدوا أن أسعار هذا العام لا تختلف عن أسعار العام الماضي في هذه الفترة وستبقى مستقرة إلى غاية اقتراب العيد .

ولعل ما حدثنا به و بتذمر العديد من المربين والموالين الحقيقيين مشكل غلاء الأعلاف الذي يؤرقهم و هو ما انعكس على سعر الماشية الذي تدنى الى مستويات لم يسبق وأن حدثت منذ سنوات باستثناء الموسم الماضي حيث تراوح سعر الحولية بين الـ18 ألف و22 ألف دج يصل وزنها إلى حدود الـ24 كيلوغرام .

أما الخروف "المقران" فتراوح سعره بين الـ24 و28 ألف دج يصل وزنه إلى حدود الـ32 كيلوغرام وهو الذي كان عند حدود الـ40 الف دج في السنوات الماضية.

و أكد غالبية الموّالين أن هذه الأسعار ستجعل العديد منهم يضطرون إلى الاستغناء عن مهنة تربية المواشي أما المواطنون الذين وجدناهم في السوق بغرض التسوق وشراء بعض الرؤوس لإقامة أفراح وختان فقد ذكر البعض أن الأسعار في متناول الجميع والمواطن البسيط على حسب تعبيرهم .

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  3. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  4. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  5. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  7. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  8. SNTF.. انجاز مشروع جديد بمعايير عالمية

  9. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  10. غدا الخميس.. جلسة علنية مخصصة لطرح الأسئلة الشفوية على 4 وزراء