ثلاث حالات فقط يقبل فيها التحويل الجامعي

الوزارة تمنع تغيير التخصص ومكان الجامعة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أكثر من 90 ألف طلب إيواء للطلبة الجدد في الإقامات الجامعية

 

    سجلت مصالح الوزير حجار الى غاية صباح أمس اكثر من 90 ألف طلب إيواء للطلبة الجدد على أن يتم الرد على هؤلاء ابتداء من تاريخ 24 أوت بعد دراسة ملفاتهم من طرف مديريات الخدمات الاجتماعية، وأكدت أنه لن تقبل أية طلبات تحويل على مستوى المؤسسات الجامعية. 

قال مدير التكوين العالي بالوزارة، جمال بوقزاطة، إن استقبال طلبات الإيواء للطلبة الجدد  تواصل الى غاية أمس على الأرضية الإلكترونية وقد تم حسبه تسجيل أكثر من 90 ألف طلب إيواء على ان يتم الرد على هؤلاء ابتداء من تاريخ 24 أوت بعد دراسة ملفات الطلبة من طرف مديريات الخدمات الاجتماعية.

وأوضح المسؤول في تصريح لـ«البلاد” أن عملية الإيواء بالإقامات الجامعية تحكمها مجموعة من الضوابط والقوانين سيتم التقيد بها خلال دراسة الملفات حيث ليس كل من قدم طلبا يحصل على غرفة إلا إذا استوفى الشروط القانونية اللازمة التي تحكم العملية. وأضاف أنه سيتم الرد على طلبات الإيواء على الأرضية الإلكترونية ابتداء من 24 أوت الجاري. وأشار المسؤول الى تسجيل مصالح الوزارة  انخفاض طلبات الإيواء مقارنة بالسنوات الأخيرة نتيجة استحداث مؤسسات جامعية في عدة ولايات.

وفيما يخص المتخلفين من الطلبة عن التوجيهات الجامعية قال المتحدث إن عددهم لا يفوق 200 طالب سيتم توجيههم مع الدخول الجامعي المقرر شهر سبتمبر المقبل. وأضاف أن مرحلة تغيير التوجيهات المسموح بها المقررة بين 5 و6 سبتمبر تخص ثلاث حالات من الطلبة فقط وتخص التغييرات داخل المؤسسة الجامعية نفسها وأبناء الأولياء المنتمين للأسلاك الخاصة والهيئات النظامية وكذا الطلبة المسجلين الذين تزوجوا خارج مقرات إقامتهم”، مؤكدا أن كل الطلبة الذين يتقدمون بهذا النوع من الطلبات سيفقدون آليا توجيههم الأول وستعلن نتائج هذه المرحلة حسب المتحدث بتاريخ 9 سبتمبر القادم. أما بالنسبة للمتأخرين في التسجيلات الجامعية وأوضح بوقزاطة أنه ستتم دراسة طلباتهم حالة بحالة علما أن الطلبة ملزمون في الثلاث حالات هذه بتقديم الوثائق المبررة. وشدد المتحدث على أنه باستثناء هذه الحالات فلن تقبل أي طلبات لتغيير التوجيهات.  

هذا وألزمت الوزارة الطلبة بالتوجه مباشرة إلى الكلية أو الجامعة المستقبلة مرفقين بشهادة التحويل التي تستخرج من الموقع مؤشر عليها من طرف المؤسسة الأصلية وكشف نقاط البكالوريا الأصلي بالنسبة للتحويل الخارجي وصورتين شمسيتين وحقوق التسجيل 200 دينار، على أن تسلم للطالب بعد انتهاء تسجيله النهائي شهادة تسجيل وبطاقة الطالب.          

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟