تفعيل وشيك لأشغال إنجاز 87 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل

المشاريع السكنية المتوقفة تبلغ 330 ألف بمختلف الصيغ .. الوزير طمار يؤكد أن أولويته متابعة هذا الملف

أعلن عبد الوحيد طمار وزير السكن والعمران والمدينة اليوم عن تفعيل وشيك لأشغال إنجاز 87 ألف وحدة عدل.

وقال تمار إن المشاريع السكنية المتوقفة تبلغ 330 ألف بمختلف الصيغ، مضيفا أن هذا الملف سيكون أولوية وزارته في الفترة المقبلة.

ومن بين هذه الوحدات السكنية، كشف الوزير عن 87 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل، وقال إن وزارته تعتزم إدخال صيغ سكنية جديدة وإدخال تعديلات على الصيغ الموجودة.. وشرح في هذا الشأن أنه يفضل الصيغ السكنية التي لا تقتصر على إعانة الدولة فقط.

ومن جانب آخر، قال الوزير تمار إنّ الاهتمام يدور حول صيغ تسمح للمرقين العقاريين والمواطنين والجماعات المحلية بالمساهمة في تمويلها.


تعهد برفع حصة السكن الريفي في المدية

تعهد وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار، اليوم، بالنظر في مطالب سكان ولاية المدية المتعلقة برفع حصة السكنات الريفية، خاصة وأن سكان المنطقة يعيشون أزمة سكن ريفي خانقة نظرا لزيادة عدد أفراد الأسرة. الوزير تمار الذي كان مرفوقا بوالي المدية محمد بوشمة، قال إنه سيتم رفع إعانات حصص السكن الريفي وذلك خلال قيامه بزيارة إلى ولاية المدية بغية الاطلاع على مختلف البرامج السكنية المسجلة لفائدة القطاع، حيث كانت المحطة الأولى للوزير ببلدية ذراع السمار، حيث عاين الوزير مشروع إنجاز 2332 وحدة سكنية عمومية إيجارية والتي تجاوزت نسبة تقدم الأشغال بها 70 بالمئة.

وقام الوزير تمار بوضع حجر الأساس لإنجاز 1300 سكن بصيغة عدل موجهة للبيع بالإيجار، لينتقل بعدها الوزير مباشرة صوب بلدية المدية، حيث عاين مشروع إنجاز 2400 سكن عمومي إيجاري، بالإضافة إلى زيارة تفقدية قام بها وزير السكن لمشروع إنجاز 270 زائد 225 سكن اجتماعي تساهمي المتواجد بالقطب الحضري، مع تدشين مقر مديرية التعمير والهندسة والبناء، ثم تنقل لبلدية الزوبيرية، حيث تفقد المجمع السكني الريفي والمتمثل في 25 سكنا ريفيا، حيث استمع الوزير ووالي ولاية المدية لانشغالات المواطنين.

أما المحطة الثالثة لوزير السكن فكانت ببلدية قصر البخاري، حيث قام بتسليم مفاتيح سكنات 76 سكنا اجتماعيا تساهميا للمستفيدين، يضاف إليها 44 محلا تجاريا. أما ببلدية الشهبونية المتواجدة أقصى جنوب الولاية، فقد أعطى الوزير تمار إشارة انطلاق عملية تهيئة لـ 110 تجزئة وقطع أراضي صالحة للبناء تبلغ مساحة كل واحدة منها 160 مترا مربعا والتي تدخل ضمن إطار برنامج الهضاب العليا، حيث طالب في هذا الصدد وزير السكن عبد الوحيد تمار، السلطات الوصية، بضرورة الزيادة في عدد مساحات التجزئات للمستفيدين نظرا للخصوصيات الاجتماعية لسكان الأرياف.

إسماعيل مقطوف


 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد حجب العلم التونسي بمسبح رادس..قيس سعيد يوجه بحلّ مكتب الجامعة التونسية للسباحة

  2. ليونيل ميسي يخطط للعودة إلى برشلونة الإسباني

  3. توقيع ثلاث اتفاقيات في قطاع المناجم والتعدين

  4. أمير الكويت يعلن حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور

  5. باير ليفركوزن يرغب في التعاقد مع كريستيانو رونالدو

  6. السعودية تعلن عقوبة من يضبط دون "تصريح الحج"

  7. "الطاسيلي" تطلق رحلتين جديدتين بداية من 9 جوان

  8. الجمعية العامة في الأمم المتحدة تصوت اليوم بشأن منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في المنظمة الأممية

  9. تعيين أعضاء مستقلين قريبا في مجالس إدارة البنوك العمومية

  10. 9 ميداليات جديدة للجزائر في البطولة العربية لألعاب القوى بمصر