Scroll To Top

القروض "حلال"، مسح ديون "أونساج" والدفع الالكتروني .. هذه توضيحات رئيس جمعية البنوك

توقع إطلاق القروض الإسلامية في بعض البنوك العمومية قبل نهاية السنة الجارية..

المشاهدات : 15860
0
آخر تحديث : 12:03 | 2017-09-13
الكاتب : البلاد.نت

كشف رئيس الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية الرئيس المدير العام لبنك الفلاحة والتنمية الريفية بوعلام جبار في تصريحات للاذاعة الجزائرية، أن البنوك العمومية تحضر نفسها من الناحية الإجرائية والعملية من أجل إطلاق القروض التشاركية أو ما يطلق عليها "قروض حلال " بالصيغة الإسلامية، متوقعا إطلاق هذه الخدمة في بعض البنوك قبل نهاية السنة الجارية.

وعن الاتفاق الموقع مع وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي لإعادة جدولة ديون المستفيدين من دعم  "أونساج" و "كناك" صرح جبار بأن الأمر يخص أولئك الذين تحصلوا على القروض قبل مارس 2011 ،إذ سيستفيدون من فرصة مسح الفوائد المترتبة وغرامات التأخير شريطة تسديد مبلغ القرض مستقبلا وتسديد جزء من القرض يتراوح بين  5و 10بالمئة مع دراسة ملفات المتابعين قضائيا حالة بحالة.

من جهة أخرى تطرق جبار إلى عصرنة  التنظيم التجاري والداخلي للبنوك من خلال توفير أحسن الخدمات باستخدام التكنولوجيات الجديدة.

ومن هذه الخدمات الدفع الالكتروني الذي يتضمن الدفع الجواري على مستوى المتاجر والدفع الالكتروني عن بعد الذي انطلق بصفة رسمية أكتوبر الفارط بانخراط  20متعاملا منهم متعاملو الهاتف النقال ،شركات التأمين ،سونلغاز ،الجوية الجزائرية واتصالات الجزائر.

ونوه المتدخل بالاقبال الدي وصفه منقطع النظير على هذه الخدمة اذ بلغ عدد العمليات المسجلة منذ بدايتها الـ 100الف عملية ،  فيما تم إحصاء 65ألف عملية دفع إلكتروني عبر النهائيات مذكرا بتوفير مليون ونصف المليون بطاقة دفع الكتروني.

وفي هذا الصدد كشف جبار عن إنشاء البنوك العمومية لشركة ستعرض خدماتها على التجار قريبا وهي مختصة في تنصيب أجهزة الدفع ومرافقة التجار بالنصح والمتابعة.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع الأمين العام لحزب الأرندي أحمد أويحيى

نشر في :07:23 | 2017-11-08

الحلقة الأولى من برنامج "صنعوا الحدث" مع الجنرال المتقاعد محمد شيباني

نشر في :07:28 | 2017-11-07

البلاد اليوم : تجار يستبقون قانون المالية بإشعال الأسعار

نشر في :07:23 | 2017-11-05

البلاد اليوم : أسبوع على إنطلاق حملة المحليات ..برودة و كوميديا !


أعمدة البلاد