نائب رئيس "الفاف": إعلان اسم مدرب "الخضر" هذا الأسبوع

قال إنه حان الوقت لوضع الثقة في مدرب محلي.. وماجر وبلماضي مرشحان وعودة سعدان وشارف للمنتخب الوطني

ينتظر أن تعلن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في غضون هذا الأسبوع عن اسم المدرب الجديد الذي يخلف الإسباني لوكاس أركاراز، الذي تمت تنحيته بعد مسلسل "الخيبات" المتتالية التي مني بها المنتخب الوطني لكرة القدم.

وأعلن النائب الثاني لرئيس "الفاف" بشير ولد زميرلي اليوم في تصريحات للإذاعة الجزائرية أن اسم المدرب الجديد لـ"الخضر" سيتم الإعلان عنه هذا الأسبوع، مضيفا أنه من بين الأسماء المطروحة: رابح ماجر، وبلماضي وكوربيس، إلى جانب أسماء أخرى.

وتحدث زميرلي عن احتمال إسناد مهمة تدريب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لنجم المنتخب الوطني السابق رابح ماجر خلفا للإسباني لوكاس ألكاراز الذي غادر المنتخب الوطني بعد ستة  أشهر من توليه مهم الإشراف على "الخضر".

وبهذا الخصوص أكدّ المسؤول الثاني في الاتحادية الجزائرية للإذاعة الوطنية :" فعلا ماجر يوجد ضمن الاختيارات القادرة على قيادة العارضة الفنية للمنتخب الوطني (...) فهو يملك القدرة على  قيادة الفريق بالنظر إلى خبرته المكتسبة في الميدان كلاعب متألق و بعدها كمدرب "مستطردا" لقد فكرنا كذلك في الاستعانة بجمال بلماضي. وأعتقد أنّ الوقت قد حان للتفكير في خيار المدرب الجزائري".

المتحدث قال إنه من وجهة نظره الشخصية يفضل أن يكون قائد العارضة الفنية للمنتخب محليا، مضيفا "حان الوقت الآن لوقع الثقة في مدرب محلي".

وقال أيضا "لم نتحدث بصفة رسمية مع أي مدرب.. لكن جرى الحديث عن ماجر وبلماضي.. هم أبناء الجزائر ومعروفون ويجب أن نثق فيهما.. وبالنسبة لماجر فإنه يمكن أن يكون مدربا.. لقد كانت له تجربة في قيادة المنتخب وهو لاعب معروف أيضا".

كما أكد بشير ولد زميرلي، عودة المدرب رابح سعدان للمنتخب الوطني لشغل منصب المسؤول الأول على المديرية الفنية، بالإضافة لتعيين شارف كمدير للمنتخبات الوطنية.

ومن جانب آخر، أكد ولد زميرلي أن المفاوضات مع رابح سعدان وبوعلام شارف في الطريق الصحيح وسيتم تعيينهما في الساعات المقبلة في المناصب المذكورة، للإستفادة من خبرتهما في التدريب ورد الاعتبار للمنتخب.

وكانت الاتحادية قد جددت الثقة في الطاقم الفني للمنتخب الوطني الجزائري بقيادة ألكاراز، إلى غاية نهاية حملة تصفيات المونديال الروسي، خلال اجتماع المكتب الفيدرالي المنعقد في 24 سبتمبر الماضي بالجزائر.

وقال ولد زميرلي " لقد استبعدنا فكرة تعيين طاقم فني "مؤقت" من أجل  قيادة المنتخب في مقابلة نيجيريا المقررة ليوم 10 نوفمبر(...) سيتمّ تعيين المدرب الوطني الأسبوع المقبل الذي سيشرف على آخر مقابلة للخضر في تصفيات  المونديال "

وختم ولد زميرلي الحديث بقوله إن المدرب الجديد تنتظره أعمال كثيرة أهمها بداية التحضير لمنافسات كأس إفريقيا ورد الاعتبار للمنتخب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  2. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  3. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  4. استقبال الجرحى في الجزائر : سفير دولة فلسطين يثمن موقف دولة الجزائر المساند للفلسطينيين

  5. إجلاء أطفال فلسطينيين جرحى من مصر إلى الجزائر

  6. انطلاق عملية تحضير مواضيع امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024

  7. الاحتجاجات الطلابية بالولايات المتحدة تمس أكثر من 120 جامعة أمريكية و ما يفوق 2000 معتقل