ولد عباس يسارع لإطفاء فتنة المناصـب بالبرلمان

منع الجمع بين مناصب المسؤولية في هياكــــــــل الغرفتين

جمال ولد عباس
جمال ولد عباس

المكتب السياسي درس استراتيجية الحملــــــــة الانتخابيــــة

 

اجتمع المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني، مؤخرا، برئاسة الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، حيث تم رسم استراتيجية الحزب العتيد استعدادا للحملة الانتخابية للاستحقاقات المقبلة. فيما بعث جمال ولد عباس بتعليمة لرئيسيي كتلتي الحزب في البرلمان، يمنع فيها الجمع بين مناصب المسؤولية في هياكل البرلمان بغرفتيه.

واستمع ولد عباس خلال لقائه بأعضاء المكتب السياسي للحزب العتيد، إلى العرض المفصل الذي قدمته اللجنة الوطنية للانتخابات، لمعالجة الطعون المقدمة من طرف المترشحين ونتائجها، أمام الجهات القضائية الإدارية. كما تمت دراسة استراتيجية الحزب استعدادا للحملة الانتخابية للاستحقاقات المقبلة. فيما أعرب أعضاء المكتب السياسي عن جاهزيتهم واستعدادهم لخوض غمار الاستحقاقات القادمة “عازمين على تعزيز مكانة الحزب الريادية”.

وأكد أعضاء المكتب السياسية، برئاسة الأمين العام جمال ولد عباس، تأييدهم المطلق “دون شروط” لرئيس الجمهورية رئيس الحزب “الذي أعاد إلى الوطن السلم والأمن والاستقرار بفضل ميثاق السلم والمصالحة الوطنية”، كما حيا المكتب السياسي، الجيش الوطني الشعبي ومختلف أسلاك الأمن في محاربة الإرهاب والجريمة المتنقلة والمحافظة على السيادة الوطنية والذود عن حمى الوطن.

من جهة أخرى، بعث الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، بقرار إلى رئيسي كتلتي الحزب لغرفتي البرلمان السفلى والعليا، وجاء في القرار الممضى بتاريخ 10 أكتوبر منع الجمع بين مناصب المسؤولية في هياكل البرلمان بغرفتيه وذلك تفاديا لما سبق وأن حدث خلال العهدة الماضية.

وجاء في تعليمة الأمين العام للحزب العتيد أنه “سعيا لتحقيق الإنصاف والمساواة بين السيدات والسادة برلمانيي الحزب بالمجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة، قرر الأمين العام للحزب الدكتور جمال ولد عباس منع الجمع بين مناصب المسؤولية في الهياكل البرلمانية والتمثيل في الهيئات والاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية، وكذا رئاسة المجموعات البرلمانية للصداقة حتى يسمح لأكبر عدد من السيدات والسادة البرلمانيين بولوج مناصب المسؤولية التي يتطلعون إليها”.

وبخصوص المشاركة في الوفود البرلمانية في المهام الخارجية، أوكل ولد عباس مهمة تعيين النواب المعنيين بهذه الخرجات، التي سبق وأن أحدثت فتنة بين نواب الحزب العتيد، إلى رئيسي المجموعتين البرلمانيتين (مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني) وجاء في التعليمة “يضطلع رئيسا المجموعة البرلمانية للحزب بالمجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة بتعيين برلمانيي الحزب فيها مع احترام مبدأ التداول”، وشدد أمين عام الحزب العتيد على رئيسي المجموعة البرلمانية للمجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة بتنفيذ القرار. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  2. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  3. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  4. ياسين عدلي يتلقى صدمة قوية من فرنسا

  5. وليد صادي يلتقي رئيس الكاف باتريس موتسيبي

  6. تصفيات كأس العالم 2026: الفيفا تجري تعديلًا في طاقم التحكيم لمباراة الجزائر – غينيا

  7. لابورتا يتراجع ويقرّر إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  8. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  9. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  10. المجلس الدستوري التشادي يعلن محمد ديبي رئيساً للبلاد