Scroll To Top

بن غبريت: كاميرات مراقبة لمنع الغش في امتحانات الباكالوريا المقبلة

قالت أنه لن يتم حجب الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

المشاهدات : 423
0
آخر تحديث : 10:30 | 2017-10-16
الكاتب : البلاد.نت

قالت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت خلال ندوة صحفية نشطتها بولاية الشلف،  أن الوزارة الوصية ستعتمد على آليات جديدة لمنع الغش في امتحانات الباكالوريا المقبلة، مؤكدة إلى أن عدد مراكز حفظ مواضيع الامتحانات سيتقلص.

وأشارت وزيرة التربية إلى أنه سيتم تثبيت كاميرات مراقبة على مستوى مراكز إجراء وتصحيح الامتحانات، بالإضافة إلى منع دخول السيارات إلى المراكز، وأضافت: "ستتخلى وزارة التربية عن حجب شبكات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي."

وفي ذات السياق، قالت بن غبريت أنه سيتم إعادة تأهيل مركز المسابقات و الامتحانات الواقع مقره بالقبة من أجل رفع مستوى تحكم الوزارة في مجريات امتحانات الباكالوريا المقبلة. كما طمأنت الوزيرة المترشحين الجدد للامتحانات، مشيرة إلى أن مصالحها ستعمل على تطبيق نفس الميكانزمات المعمول بها سابقا في ما يتعلق بعدد المواضيع الاختيارية ونصف الساعة الإضافية لاختيار الموضوع، مشددة على منع المتأخرين من الدخول للمركز بعد الساعة التاسعة.

من جهة أخرى، أشارت الوزيرة إلى الاكتظاظ الذي تشهده المؤسسات التربوية عبر كامل ولايات الوطن، وقالت بهذا الصدد أن المشكل راجع على قطاع السكن الذي يعتبر السبب الرئيسي في مشكل الاكتظاظ إضافة إلى تضاعف نسبة المعيدين، والذي سيتم احتواءه من خلال مشروع "مارشال" الخاص بالتكوين. كما سيتم تكوين الأساتذة عن طريق "الأقراص المضغوطة" التي تتضمن المناهج التربوية الجديدة و المرفقة بوثائق تعليمية ومخطط المراقبة  المستمرة للتلاميذ.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد