وزير الاتصال : سننهض بقطاع الإعلام رغم الأزمة

خلال زيارته إلى تيزي وزو

وزير الاتصال جمال كعوان
وزير الاتصال جمال كعوان

 

أكد وزير الاتصال، جمال كعوان، من تيزي وزو، أن الإجراءات التي تضمنها مخطط عمل الحكومة حول الإعلام، تؤكد اهتمام الجهاز التنفيذي بالمشهد الإعلامي الوطني وعزمه على النهوض بهذا القطاع المهم.

وقال كعوان في تصريح له على هامش زيارة عمل وتفقد قادته إلى تيزي وزو أن المخطط يتضمن عدة إجراءات، تؤكد أن الحكومة وسعيا منها لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة تولي اهتماما كبيرا بالمشهد الإعلامي الوطني رغم الأزمة الخانقة التي تعيشها الجزائر وتسعى لتدعيم مكوناته مساعدته في التطور لأن الإعلام يعتبر قطاعا مهما في الحياة الوطنية.

وأوضح الوزير أنه يولي اهتماما خاصا بترقية حرية التعبير، مشيرا إلى أنه في إطار عملية ضبط القطاع، إلى جانب تكريس الدور الفعلي لسلطة ضبط السمعي، البصري، تنصيب سلطة ضبط الصحافة المكتوبة التي قالها بشأنها أنها ستكون قبل نهاية سنة 2017، بالإضافة إلى إعادة بعث صندوق دعم الصحافة وهي كلها التزامات لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على تجسيدها في أقرب الآجال.

للإشارة، فقد أعلن الوزير الأول، أحمد أويحيى، خلال عرضه للمخطط، أنه سيتم تنصيب سلطة ضبط الصحافة المكتوبة قبل نهاية السنة الجارية، مع إعادة بعث صندوق دعم الصحافة في السنة المقبلة مع إعادة النظر في تأطيره، مؤكدا أن مخطط عمل الحكومة يتضمن الالتزام بتقديم المزيد من الجهود لتحسين وضع الإعلام في الجزائر بداية من تحسين أداء الحكومة ومؤسسات الدولة في مجال الاتصال. كما أعلن الوزير أن حكومة أويحيى ليست لها لها أية أولوية فيما يخص قانون الاشهار والذي لا يعتبر حاليا حديث الساعة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي