Scroll To Top

7 مشروبات طبيعية تكافح الأنفلونزا

الأنفلونزا يمكن تخفيف آثارها ببعض المشروبات الساخنة

المشاهدات : 2659
0
آخر تحديث : 22:17 | 2017-10-21
الكاتب : وكالات

ينتشر فيروس الأنفلونزا والبرد مع قدوم فصل الخريف والشتاء، وهو الأمر الذي يستلزم اتخاذ بعض التدابير من أجل الوقاية.

وإليك سبعة مشروبات عشبية تبعد عنك أنفلونزا الخريف والشتاء، فتعرف عليها معنا وفق «سوبر ماما».

شاي الزنجبيل
فوائد الزنجبيل لا تحصى، وهو واحد من الأعشاب المفيدة في حالات البرد والأنفلونزا، فهو يخفف من الحمى الشديدة ويساعد على خفض درجة الحرارة ويقلل من حدة التهاب الحلق، انقعي ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل في كوب من الماء المغلي لمدة عشر دقائق وتناوليه مباشرةً.

أوراق الليمون
الليمون في جميع حالاته مفيد لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا، فهو غني بفيتامين C، ويمكن تناوله مع العسل والماء الدافئ، والاستفادة أيضًا من أوراقه في صنع شاي الليمون عن طريق إضافة كوب من الماء المغلي إلى ست أوراق طازجة منه وتركه لمدة عشر دقائق ثم تناوله.

شاي الزعتر
منقوع الزعتر في الماء المغلي أو ما يطلق عليه شاي الزعتر من المشروبات التي تخفف حدة السعال وصعوبة التنفس المصاحبة لنزلات الأنفلونزا، كما يساعد على تخفيف الاحتقان والتخلص من المخاط بطريقة أسرع، الزعتر من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة المقاومة لأمراض متعددة، ولكن في حالة الحمل والرضاعة استشيري طبيبك أولًا قبل تناوله.

شاي الكاموميل (البابونج)
في حالة اشتداد السعال ليلًا يمكنك تناول شاي الكاموميل للتغلب عليه تمامًا، بالإضافة إلى فائدة شاي البابونج في علاج الأرق والتخلص من مشكلات النوم، فهو من الأعشاب المفيدة للتخلص من السعال والكحة، تناوليه دافئًا قبل النوم وانعمي بليلة نوم هادئة.

عشب الأوريجانو
الأوريجانو من الأعشاب الموجودة بقوة في المطبخ، وخصوصًا لعشاق الوصفات الإيطالية، يمكن استنشاق الأوريجانو في حمام البخار للتخلص من انسداد الأنف، أو تناول شاي الأوريجانو المغلي دافئًا فهو مفيد في علاج الالتهابات الناتجة عن العدوى، وفق «سوبر ماما».

الروزماري
استخدمي زيت الروزماري المستخلص من عشبة الروزماري - يمكنك إيجاده عند العطار- للتخلص من انسداد الأنف ومشكلات الصدر، رائحة الروزماري القوية الموجودة في الزيت العطري تساعد الجهاز التنفسي على التعافي بسرعة. أضيفي قطرات من زيت الروزماري إلى حمام البخار، واستنشقي البخار وستذهلين من النتيجة.

النعناع
النعناع المغلي من أعظم المشروبات المقاومة للبرد والأنفلونزا، رائحة النعناع وحدها يمكن استخدامها لعلاج حالات الجهاز التنفسي والتهاب الشعب الهوائية، يمكنكِ تناول المشروب ساخنًا أو استنشاقه بطريقة مركزة إذا كنتِ تعانين من انسداد في الأنف، لكن احترسي فالنعناع يقلل من إدرار حليب الثدي في حالة الأم المرضعة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"لقاء الأسبوع" مع وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان

نشر في :16:44 | 2018-01-06

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات


أعمدة البلاد