Scroll To Top

إضراب مفتوح لتقنيي صيانة الطائرات يهدد بشل مطارات الجزائر

رفعوا جملة من المطالب أبرزها مراجعة سلم التصنيف المهني و الأجور

المشاهدات : 622
0
آخر تحديث : 07:06 | 2017-10-25
الكاتب : البلاد.نت

دخل تقنيو وعمال مصالح صيانة الطائرات على مستوى مطارات البلاد ابتداء من مساء أمس الثلاثاء في اضراب مفتوح عن العمل حيث رفعوا جملة من المطالب أبرزها مراجعة سلم التصنيف المهني و الأجور وفقا  لما تص عليه الاتفاقية الجماعية التي تربطهم بالشركة.

وقال رئيس النقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات أحمد بوتومي في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائريةأن الاضراب المعلن عنه بداية من مساء الثلاثاء سيكون  "مفتوحا و عبر كل مطارات البلاد " و ذلك الى غاية تطبيق بنود الاتفاقية  الجماعية التي تربط العمال بالشركة و أبرزها تلك المتعلقة بالتصنيف المهني و  سلم الاجور و العلاوات .

وأوضح بوتومي أن الاتفاقية الجماعية التي تم التوقيع عليها في 1999 تم التنصل منها تدريجيا بعد سنتين فقط من بداية تطبيقها .

و حسب نفس المتحدث فأن تقنيو الصيانة و الميكانيكا مصنفين في الاتفاقية الجماعية في المرتبة الثانية بعد الطيارين لكن في الواقع تقهقر تصنيفهم الى  مراتب دنيا، مؤكدا أن الأجر القاعدي لفئة المضيفين و المضيفات يفوق أربعة  مرات الأجر القاعدي لتقنيو صيانة الطائرات. 

في هذا الصدد قال بوتومي "من غير المعقول أن يتذيل تقنيو الصيانة و  الميكانيكا  تصنيف المستخدمين في وقت تنص الاتفاقية الجماعية أن تصنيفهم في  المرتبة الثانية بعد فئة الطيارين ".

و استطرد بوتومي يقول " قررنا مواصلة الاضراب حتى تحقيق مطالبنا  المشروعة من خلال  تطبيق الاتفاقية الجماعية للشرك

إدارة الجوية الجزائرية: الإضراب غير شرعي

من جهته، اعتبر الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية الطاهر علاش أن اضراب تقنيو الصيانة و ميكانيكا الطائرات الذي شرع فيه الثلاثاء في حدود الساعة الخامسة و النصف مساءا "غير شرعي" باعتباره  لم  يستوف الشروط القانونية لإعلانه و تم الشروع فيه بشكل مفاجئ .

و أضاف علاش قوله " نقابة تقنيو صيانة الطائرات لم تكلف نفسها حتى عناء  الاتصال بالإدارة العامة للشركة لمناقشة مطالبهم عقب انتهاء جمعيتهم العامة  الطارئة و أعلنت الاضراب بطريقة تخالف كل الاجراءات المعمول بها في قبل الشروع  في الاحتجاجات المهنية ".

ورغم ذلك قال علاش أن " كل الرحلات المبرمجة مساء الثلاثاء تمت بشكل عادي و لم يسجل أي اضطراب في البرمجة ".

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود

نشر في :10:02 | 2018-09-18

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!


أعمدة البلاد