Scroll To Top

علماء أمريكيون: طريقة الدفن الإسلامية هي الأفضل على الإطلاق

لاعتمادها على دفن الميت في غطاء قابل للتحلل

المشاهدات : 4749
0
آخر تحديث : 14:13 | 2017-11-15
الكاتب : البلاد.نت /جريدة الزمان

مقابر إسلامية

أشاد علماء أمريكيون بالطريقة الإسلامية في دفن الموت ، وقالوا إنها تساهم في الحفاظ على البيئة من أضرار جسيمة مقارنة بالطرق التي يعتمد عليها أتباع أديان وثقافات أخرى.

ووفقا لما جاء في مجلة ” Business Insider” الأمريكية، قال العلماء إن “الطريقة التقليدية في دفن الموتى بوضع الجثمان في التراب مغلفًا بأغطية قابلة للتحلل هي الأفضل”، في إشارة إلى طريقة الدفن التي تنص عليها الشريعة الإسلامية.

وقارن العلماء بين طرق دفن الموتى في مختلف الثقافات والأديان والأزمنة المختلفة، لإيجاد الطريقة المثلى للدفن والتي من شأنها حماية البيئة من أضرار جسيمة ، وأكد العلماء أن “دفن الجثمان في التراب أمر من شأنه إنقاذ البيئة المحيطة به من أخطار كثيرة”، لافتين إلى أن “استخدام التوابيت أو حرق الجثامين طريقتان تتسببان بأضرار بيئية ضخمة”.

وقال العلماء  إن“دفن الموتى داخل توابيت يلوث التربة بالمواد الكيميائية المستخدمة في صناعة تلك التوابيت، خاصة أن متبعي تلك الطريقة يعالجون الجثة قبل دفنها بمادة الفورمالين السامة لإبطاء تحللها وهو ما يضاعف أخطار دخول تلك المواد الخطرة إلى التربة”.

من جهة أخرى ، لا تزال بعض الشعوب في قارة آسيا كالصين واليابان والهند يتبعون عادة حرق الجثث، وهو ما استنكره العلماء أيضًا، إذ أن “حرق الجثة ونثر رمادها في البيئة المحيطة يؤدي إلى إطلاق المعادن الثقيلة والغازات السامة وغيرها من المواد المضرة إلى البيئة”.

ودعا العلماء إلى “دفن الموتى بصورة طبيعية، بوضع الجثث في أغطية قابلة للتحلل بعد إتمام عملية الدفن”، مؤكدين أن هذه الطريقة “تساعد على الحفاظ على الطبيعة لفترة أطول، كما أنه من الأفضل تجنب استخدام الصخور والمعادن لتغليف المقابر” ، وهو ما يتوفر بشكل مثالي عند استعمال كفن من القماش عند الدفن في الشريعة الإسلامية.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات

نشر في :12:20 | 2017-12-25

العدد الأول من برنامج " بعد 90 "


أعمدة البلاد